وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابناء القدس يظفر بلقب خماسي الشباب وانصار القدس الوصيف

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 19:14 )
القدس - معا - معتصم أبو غربية الناطق الاعلامي : اختتمت مساء يوم الجمعة اولى فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمخدرات وضمن حملة " لا مكان للمخدرات في مدينة القدس " بإشراف اللجنة العليا المقدسية لمكافحة المخدرات وجمعية الصديق الطيب ومثلهم ماجد علوش مدير الجمعية بدعم من العديد من المؤسسات كبنك التنمية الاسلامي ومؤسسة UNDP وخصصت لخماسيات كرة القدم لفئة الشباب لمواليد 1995 من تنظيم نادي ابناء القدس .

وقد حضر عن الهيئة الادارية مروان تيرو امين السر وطارق حجازي امين الصندوق والمشرف الرياضي موسى مرقصطو وبإشراف لجنة الوسط في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وحضر عنهم خالد الصياد وعماد قراعين ولجنة ابناء القدس المكونة من عادل سمارة وحسن بشير وفريد تيرو ورياض الزعتري ومعتصم ابو غربية ويعقوب ابو غنام ، وبمشاركة فاعلة من الأندية المقدسية الشقيقة وعددها 12 فريقا وتخلف عن الحضور فريق العيساوية وقد اتسمت البطولة بالندية والاثارة والحماسة بمختلف مراحلها وقد ادار اللقاءات حكام القدس وهم الحكم الدولي امين الحلبي وعماد بوجة وبديع ابو صبيح ومن باب الدعابة من قبل بعض الاداريين والمشرفين الرياضيين والمدربين تم فتح مزاد علني لبيع وتبادل المميزين من اللاعبين باعتبارنا دخلنا في عصر الاحتراف حتى وصلت المبالغ لعشرات الآلاف.
|180204|
وقامت مؤسسة بيالارا بتغطية الحدث عبر برنامجها علي صوتك وبإشراف الزميلين فوزية الشويكي وعامر مشعل .

وقد استطاع تلاميذ رياض الزعتري ومساعده ابراهيم الافغاني من حصد اللقب بعد اداء مميز وممتع وجماعي تاركين الوصافة لأنصار القدس وبالقرعة حاز العربي بيت صفافا على المركز الثالث ورابعا سلوان لضيق الوقت ولسوء الانارة وقد نال لقب الهداف الظاهرة جمال ظاهر من انصار القدس بتسجيله 8 اهداف وتم منح الحارسين شادي كتناشو من انصار القدس وصالح صندوقة من الموظفين لقب افضل حراس مرمى لبراعتهما في سد الركلات والانفرادات وتم منح انس سمارة من ابناء القدس بإجماع اللجنة المشرفة وسام الاعرج من مركز مخيم شعفاط لقب افضل لاعبين لمهرتهما المميزة وتم منح حارس ابناء القدس عدنان حجازي لقب الروح الرياضية لقيادة لفريق ابناء القدس لحصد اللقب .

وتخلل البطولة عرض فيلم قصير ثقافي عن تأثير المخدرات على المجتمع وخاصة فئة الشباب في قاعة ابناء القدس وقد تزينت بالشعارات واليافطات الدالة على مخاطر هذه الآفة وقد استفاد من هذا العرض كافة اللاعبين الحاضرين للبطولة وايضاً الضيوف والمشجعين والمرافقين وقد تولى عرض هذا الفيلم ثلة من المتطوعات في جمعية الصديق الطيب وقد تم فتح نقاش بعد الانتهاء من عرض الفيلم لتوسيع المعرفة والرد على الاسئلة والمتعلقة بالمخدرات وآثارها السلبية على المجتمع المقدسي خاصة وتوزيع منشورات للتعريف على مخاطر هذه الآفة المجتمعية .
|180207|
وجاءت النتائج على النحو التالي :
*- المجموعة الأولى :
1- تعادل ابناء القدس ومركز مخيم شعفاط بهدفين لكل منهما سجل لأبناء القدس انس سمارة ومحمد صيام ولمركز شعفاط محمد الخطيب وسام الاعرج .
2- فوز ابناء القدس على جبل الزيتون بواقع 3/1 سجل لأبناء القدس انس سمارة هدفين وصهيب الجولاني هدف وسجل لجبل الزيتون ابراهيم ابو غنام وانذر ايضا بالكرت الاصفر .
3- فوز مركز مخيم شعفاط على جبل الزيتون بواقع 5/1 سجل للمركز سام الاعرج هدفين وسامر شحادة ومؤمن مفارجة وثائر الضابط ولكل منهم هدف وانذر بالكرت الاحمر محمد الهندي من مركز شعفاط .
وصعد مركز مخيم شعفاط كأول المجموعة وابناء القدس كثاني المجموعة للدور الثاني .

*- المجموعة الثانية :
تخلف عن الحضور فريق العيساوية واجري لقاء وحيد بين الموظفين وشباب الرام وحقق الموظفين الفوز بثلاثية بيضاء سجلها احمد مهلوس هدفين ومحمد الغول هدف وصعدا سويا للدور الثاني الموظفين كأول المجموعة وشباب الرام كثاني المجموعة .

*- المجموعة الثالثة :
1- تعادل هلال القدس وشعفاط الرياضي بهدف لكل منهما سجل للهلال محمد ابو ميالة ومحمد عوض الله لشعفاط .
2- فوز كبير للعربي بيت صفافا على شباب بيت حنينا بواقع 6/1 سجل للعربي مراد عليان هدفين ومصطفى برهوم وخالد سلمان وحمزة عبد ربه وموسى حسين وسجل لبيت حنينا عمر التميمي وانذر من العربي موسى حسين واحمد علي .
3- تعدل ايجابي بين هلال القدس والعربي بيت صفافا بواقع هدف لكل منهما سجل للهلال وعد غيث وسجل للعربي مصطفى برهوم وانذر عمر سموم وباسل الحلبي من الهلال بالأحمر ومحمد ابو ميالة بالأصفر ومحمد علي من العربي بالأصفر .
4- فوز شعفاط الرياضي على بيت حنينا بهدف يتيم سجله بدر الشويكي وانذر من شعفاط عمر ادكيدك ومن بيت حنينا مصعب ابو صبيح .
5- تعادل سلبي بين هلال القدس وبيت حنينا وانذر من هلال القدس سامر الجندي وجمال العملة بالأصفر .
6- وقد تعادل العربي بيت صفافا وشعفاط بالنقاط وبالاتفاق مع الجهتين تم اجراء قرعة لتحديد بطل المجموعة ووصيفه وآلت القرعة باعتماد شعفاط الرياضي كبطل المجموعة والعربي كوصيف المجموعة وصعدا سويا للدور الثاني .

*- المجموعة الرابعة :
1- فوز سلوان على شباب الثوري بهدف يتيم سجله يوسف ناصر وانذر من سلوان عبادة الغول وابراهيم القاق وعمر باسم ومن شباب الثوري مهدي صيام بالأصفر .
2- فوز انصار القدس على شباب الثوري بواقع 5/2 سجلها جميعها لأنصار القدس المتألق جمال ظاهر وسجل لشباب الثوري طاهر سرحان وأحمد المحتسب .
3- فوز سلوان على انصار القدس بواقع 2/1 سجل لسلوان ابراهيم القاق وعبد الرحمن عديلة وسجل لأنصار القدس جمال ظاهر وانذر من سلوان ابراهيم القاق ومن الانصار احمد ابو نجمة بالأصفر .
وبهذه النتائج احرز سلوان لقب اول المجموعة وانصار القدس الوصافة وصعدا سويا للدور الثاني.
وقررت اللجنة المشرفة على البطولة شطب الانذارات باللون الأصفر لجميع اللاعبين والاحتفاظ بالإنذارات باللون الاحمر في بداية الدور الثاني الذي شهد تنافس حقيقي وبروح رياضية عالية من كافة الفرق والمشرفين عليها .

**- الدور الثاني :
جرى بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وجاءت النتائج على النحو التالي:
1- بعد لقاء ممتع ومميز بين فريقين يضمان مبدعين ومميزين تعادل العربي بيت صفافا ومركز مخيم شعفاط بهدف لكل منهما سجل للعربي مصطفى برهوم ولمركز شعفاط مؤمن مفارجة وانذر باللقاء عامر رمضان من العربي بالأصفر ولجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية وآلت لصالح العربي بيت صفافا بواقع 2/0 ليودع مركز مخيم شعفاط البطولة رافع الرأس وبأداء مميز.
2- فوز ابناء القدس على شعفاط الرياضي بثلاثية بيضاء سجلها صهيب الجولاني هدفين وأحمد بركات هدف وانذر باللقاء معتصم كراجة وثائر الضابط من شعفاط بالأصفر وكمال العلمي من ابناء القدس بالأحمر ليودع شعفاط الرياضي البطولة .
3- بعد لقاء بين السحاب وممتع ومميز بين انصار القدس والموظفين وبعد تعادلهما بهدفين لكل منهما سجل لأنصار القدس جمال الظاهر وحمزة عباسي وللموظفين محمد الغول وعلي الخاروف لجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية وهنا ظهر كل من كتناشو وصندوقة كحراس مرمى مميزين وبالنهاية آلت النتيجة لأنصار القدس بفضل الحارس شادي كتناشو الذي أخذ على نفسه تحمل ألم الاصابة في القدم ليذود عن مرماه وليودع الموظفين البطولة بعد اداء مميز وممتع .
4- فوز سلوان على شباب الرام بواقع 5/1 سجل لسلوان ساجد الغول وابراهيم القاق كل منهما هدفين وعبد الرحمن عديلة هدف وسجل لشباب الرام خالد تيم وانذر ابراهيم القاق من سلوان بالأصفر .

**- دور النصف نهائي :
1- لقاء آخر ممتع وحماسي جمع العربي بيت صفافا وانصار القدس وبعد التعادل السلبي ابتسمت ركلات الجزاء الترجيحية مرة أخرى لأنصار القدس ويودع العربي البطولة باكتسابه فريق مميز ومبدع وصعد انصار القدس للقاء النهائي .
2- بعد اداء غير متوقع ايجابيا من ابناء القدس وسلبا من سلوان حيث كان بالإمكان افضل مما كان يا سلوان ففاز ابناء القدس بواقع خماسية بيضاء سجلها انس سمارة ومحمد صيام هدفين لكل منهما وصهيب الجولاني هدف وانذر انس سمارة بالأصفر ليودع سلوان البطولة وينتقل ابناء القدس لخوض النهائي امام انصار القدس .

**- تحديد المركزين الثالث والرابع :
بعد قرار اللجنة وبتوصية من الحكام لسوء الانارة وتأخر الوقت وبموافقة سلوان والعربي بيت صفافا تم اللجوء لإجراء القرعة لتحديد المركزين الثالث والرابع وآلت النتيجة للعربي بيت صفافا ليحل ثالثا وسلوان رابعا .

**- اللقاء النهائي :
بخبرة المدرب رياض الزعتري وبفرض الرقابة الصارمة على الدينمو الظاهرة جمال ظاهر وبرغم تقدم انصار القدس بهدف السبق الا ان العزيمة واللعب الجماعي كانت صفة ابناء القدس فحققوا الهدف من خلال التمريرات القصيرة الأرضية المتقنة بقيادة انس سمارة وصهيب الجولاني وضبط الدفاع عبر احمد بركات وابداع الحارس عدنان حجازي امام هجمات جمال وحمزة وكشر نضال سبيتان عن انيابه وسجلوا اربعة اهداف متتالية عبر صهيب الجولاني وانس سمارة هدف لكل منهما ونضال سبيتان هدفين ليحققوا اللقب تاركين الوصافة للشقيق انصار القدس .

الختام وتوزيع الجوائز
تقدم كل من ماجد علوش من جمعية الصديق الطيب وطارق حجازي وموسى مرقصطو من الهيئة الادارية لأبناء القدس وخالد الصياد وعماد قراعين عضوا لجنة الوسط واعضاء اللجنة المشرفة لتقديم الجوائز والهدايا على المشرفين والمميزين والفائزين علماً بأن الجهة الراعية قدمت ميداليات لكافة المشاركين في هذا اليوم الرياضي والقى معتصم ابو غربية كلمة ختامية شكر فيها كافة الفرق المقدسية وكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية الهادفة لنثبت للعالم باسره بان المؤسسات المقدسية الوطنية لها دور كبير في الحد من هذه الظاهرة من خلال نشاطاتها واحتضانها للفئات الطاغية على المجتمع المقدسي الا وهما الأطفال والشباب وتم تكريم اللجنة المشرفة على البطولة والحكام والمتطوعين بشهادات تقدير وهم :

*- الجهة المنظمة : الهيئة الادارية لنادي ابناء القدس تسلمها طارق حجازي / المشرف الرياضي موسى مرقصطو .
*- الحكام : امين الحلبي / بديع ابو صبيح / عماد بوجة .
*- لجنة الوسط : خالد الصياد / عماد قراعين .
*- ضيف البطولة : يعقوب ابو غنام .
*- التغطية الاعلامية : مؤسسة بيالارا / فوزية الشويكي / عامر مشعل .
*- لجنة ابناء القدس : عادل سمارة / حسن فيراوي / فريد تيرو / معتصم ابو غربية / رياض الزعتري .
*- المتطوعين : فراس سمارة / عبد الله دعنا / محمود مونس / امجد حجازي .
وسيتم توزيع ميداليات لكافة عناصر ابناء القدس من جيل الطلائع الذين عملواكلجان امن واستقبال ونظافة
*- لجنة الاسعاف : وليد حسن فيراوي ميدالية التميز والعمل التطوعي .

الجوائز :
*- هداف البطولة : جمال ظاهر من انصار القدس برصيد 8 اهداف .
*- افضل حراس مرمى : شادي كتناشو من انصار القدس وصالح صندوقة من الموظفين .
*- افضل لاعبين : انس سمارة من ابناء القدس وسام الاعرج من مركز مخيم شعفاط .
*- الروح الرياضية : حارس ابناء القدس عدنان حجازي .
*- الفريق المثالي : مركز شباب مخيم شعفاط .
*- المركز الرابع : سلوان .
*- المركز الثالث : العربي بيت صفافا .
*- الوصافة : انصار القدس
*- البطل : ابناء القدس .