وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي ينفذ المرحلة الثانية من برنامج صندوق زكاة المال للعام 2012

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 25/06/2012 الساعة: 11:32 )
غزة- معا - نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بمقره بمحافظة خان يونس مشروع صندوق زكاة المال-المرحلة الثانية- في محافظات قطاع غزة، وبتكلفة مالية للدفعة الثانية بلغت (187846 شيقل) بدعم وبتمويل كريم من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام محمد النباهين ان هذه المساعدات تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين للتخفيف من أعباء الأسر الفلسطينية في ظل حالة الفقر المدقع والأوضاع الصعبةً نتيجة الحصار المتواصل على قطاع غزة.

بدوره، بين نائب مدير دائرة المشاريع محمد الأسطل أن المجلس العلمي يقوم بتنفيذ مشروع صندوق زكاة المال على مراحل مختلفة، حيث استفاد من مجموع البرامج مئات الأسر من الفقراء والمرضى وطلاب العلم والغارمين، موزعين على مختلف محافظات قطاع غزة.

وأشار إلى برنامج "إعانة المريض الفقير" حيث تم توزيع حليب الأطفال على الأسر الفقيرة وهي كمساعدة للأطفال الرضع والذين يعانون من ضعف في النمو، مشيراً إلى الحالات المرضية الصعبة والمزمنة حيث تم مساعدتهم من خلال تقديم الدواء لهم أو مساعدتهم في مصاريف السفر للعلاج بالخارج ، بالإضافة إلى ذوي الحاجات الخاصة والمعاقين والمسنيين حيث يتم تقديم لهم المساعدات الطبية.

من جهتهم، عبر المستفيدون من هذه البرامج والمساعدات عن بالغ شكرهم وامتنانهم لجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة ، على ما قدموه لهم من مساعدات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها جراء العدوان المتواصل والحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

جدير ذكره أن المجلس العلمي يقوم بتنفيذ هذا البرنامج والممول من جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يتضمن المساعدات الشهرية والطارئة ، وتمكين العون الاجتماعي، والرعاية السكانية، وتيسير الزواج، بالإضافة إلى أنواع المساعدات الخيرية المتعلقة بالبرنامج.