وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لأول مره نجاح اول خمسة فرسان درساج في نادي اريحا للفروسية

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 25/06/2012 الساعة: 17:46 )
أريحا – معا - مركز أريحا للإعلام : ضمن خطة نادي اريحا للفروسية لتطوير فنون ركوب الخيل للفرسان فقد استطاعت ادارة النادي والطاقم التدريبي اشراك عشرة فرسان في منافسات الدرساج ( الترويض) والتي استطاع خمسه منهم فقط اجتياز المقرر الاول المؤلف من اثنى عشر حركه يجب على الحصان والفارس القيام بها كما هي في المقرر وبقياساتها ومسافاتها المقرره .

وقد بدأت إدارة النادي وطاقم التدريب بالتركيز اكثر على الدرساج كونه اساس العمليه التدريبيه للفرسان والخيول وهو الذي يظهر امكانيات الحصان ومهارة الفرسان وكذلك إمكانيات المدربين .

الفرسان هم باسل مسروجي وحنان الرجوب وراية حجازي وزيد الحواش ومحمد الرجوب . وبذلك تسجل فلسطين على الصعيد الوطني اول خمسة فرسان درساج من خلال نادي اريحا للفروسية وتحت إشراف الاتحاد الفلسطيني للفروسية.

العميد البزلميط رئيس الاتحاد رئيس النادي والذي قام بالتدريب والإشراف قال يجب ان تكون كل بدايات الفرسان والخيول من خلال التعلم والتدريب على الدرساج الذي يعطي الليونة والمهارة المطلوبة وبذلك نبني الخيول والفرسان بشكل سليم بلياقة بدنيه وذهنيه عاليه, متمنيا للفائزين التقدم ولمن لم يحالفهم الحظ المزيد من الاجتهاد والمثابرة للنجاح .