وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يقرر متابعة قضايا العمال المعتقلين

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 14:31 )
نادي الأسير يقرر متابعة قضايا العمال المعتقلين
رام الله- معا- قرر نادي الأسير اليوم الثلاثاء وبالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين متابعة قضايا العمال المعتقلين من أجل لقمة العيش وعلى خلفية دخول إسرائيل بدون تصاريح.

جاء هذا القرار بعد اجتماع عقد في المقر الرئيسي لنادي الأسير الفلسطيني في رام الله وضم الاجتماع كلا من رئيس نادي الأسير قدورة فارس وحسين الفقهاء أمين سر اتحاد نقابات العمال ومدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولص ورئيس الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محمود أبو عودة ومدير عام نادي الأسير عبد العال العناني وأمين سر نادي الأسير راغب أبو دياك وعضو مجلس الإدارة في النادي فيصل شريم وعضوي الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حسن أبو صلاح وفاروق عارف.

وفي بداية اللقاء رحب فارس بممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مشيدا بالدور المميز الذي يقوم به الاتحاد في سبيل نصرة قضايا تلك الشريحة والتي تستحق كل الدعم والإسناد لكون العامل الفلسطيني يعتبر جزء أساسي من النسيج الوطني وهم كذلك بمثابة أصحاب رسالة اجتماعية ووطنية يستحقون كل الشكر والثناء والوقوف إلى جانبهم.

كما استعرض فارس واقع الحركة الأسيرة وما شهدته في الآونة الأخيرة من تطورات تمثلت بمحاولة حكومة الاحتلال ممثلة بمديرية مصلحة السجون من التنصل مما التزمت به على ضوء وقف إضراب الأسرى عن الطعام مقابل تحقيق مطالبهم العادلة والتي تمت برعاية مصرية.

وأكد فارس بأن علينا جميعا واجب دعمهم وأن هذه الخطوة جاءت انطلاقا من إيمانٍ كلي بأهمية تلك الشريحة وما تعانيه من ويلات جراء الاحتلال.

وثمن الفقهاء وقفة النادي الوطنية اتجاه تجاوبه مع مطالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والمتمثلة بتبني قضايا العمال في ظل تزايد اعتقالهم على خلفية عدم وجود تصاريح دخول لإسرائيل، مؤكدا على أهمية الدور الذي يقوم به نادي الأسير الفلسطيني والمتمثل في الوقوف على احتياجات الأسرى والعمل المتواصل وبكل الاتجاهات كي تبقى قضيتهم على سلم أولويات اهتماماتنا على طريق إطلاق سراحهم وتبييض السجون ليعود أسرانا أحرارا إلى ذويهم .

وفي بيان لنادي الأسير أوضح بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعا جاهده في الآونة الأخيرة من أجل التضييق على شريحة العمال تحت ذريعة الأمن المزعوم وعدم وجود تصاريح دخول لإسرائيل الامر الذي يشكل حلقة تضييق اخرى اضافه لما يعانوه من صعوبات ومعوقات، مما دفع الاتحاد العام بالتوجه لنادي الأسير من اجل تبنى ذلك الملف وتفهم إدارة النادي لحاجتهم الملحه وذلك من خلال متابعة قضاياهم في كل من محكمة سالم وعوفر على طريق تعزيز صمودهم.