وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية غرب غزة يفتتح دورة مشروع سياسة الانضباط المدرسي

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 15:07 )
غزة- معا- افتتح أ.عبد القادر أبوعلي دورة تدريبية حول سياسة الانضباط والحد من العنف في المدارس الفلسطينية وذلك في قاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية بحضور ود. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية وأ.مجدي بدح النائب الفني لمدير تربية غرب غزة وأ.أسامة الهباش رئيس قسم الإشراف في المديرية وعدد من رؤساء الأقسام فيها.

وأوضح أ.عبد القادر أبوعلي أن الدورة جاءت استكمالاً لرؤية الوزارة في إعطاء دورة النظام المدرسي والعنف حيث اكتملت الفكرة وتمت بلورتها من خلال المدراء العامون المتخصصين في وزارة التربية والتعليم العالي لتنعكس أثارها بشكل ايجابي على مديرية غرب غزة ومديريات التربية والتعليم في قطاع غزة ون ثم يتم توجيهها للمدارس.

وشكر أ.عبد القادر أبوعلي وزارة التربية والتعليم على اهتمامها في الحد من العنف والمساهمة في خلق بيئة مدرسية آمنة خالية من العنف.

وقد أكد د. الشرفا على ضرورة التوافق حول سياسة عامة مشتركة تخدم الطلبة وتساهم في حمايتهم وتوفير بيئة آمنة وحافزة للتعلم وأوضح د.الشرفا أن الحد من سياسة العنف يتطلب تعريف الطلبة وأولياء أمورهم بالإرشادات والتعليمات الخاصة بالسلوك والنظام وأهمية الالتزام بهما.
ومن الجدير ذكره أن سياسة الحد من العنف تهدف إلى حماية الطلبة والمعلمين وتهيئة البيئة التربوية والتعليمية المناسبة للطلبة والمعلمين وإدارة المدرسة لتحقيق أهداف العملية التربوية، والمساهمة في تعزيز البيئة المدرسية الآمنة ونشر السلوكيات الإيجابية، وتأسيس نظام الطلبة والعاملين في القطاع التربوي من جميع أشكال ومظاهر العنف.