وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تتلف كميات من المواد المخدرة في رام الله واريحا

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 15:42 )
محافظات -معا- أتلفت الشرطة بالتعاون مع النيابه العامه و القضاء اليوم كميات من مواد مخدرة تم ضبطها في قضايا قديمة في محافظتي رام الله و اريحا.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامه و الإعلام بالشرطة أن شرطة محافظة رام الله والبيرة وبتعاون مع مجلس القضاء الاعلى اتلفت كميات كبيرة من المخدرات المضبوطة والتي كانت محرزة لدى مجمع المحاكم في رام الله.

واوضح بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان المواد المتلفة تنتوعت ما بين الحبوب المخدرة والحشيش والماريجوانا وإنها أتلفت بعد تشكيل لجنة من الجهات المعنية في القضاء والنيابة والشرطة وتم اتلافها في منطقة جبلية شمال رام الله.

وفي اريحا أتلفت لجنه مشكله من النيابة العامة والشرطة ومحكمة بداية أريحا اليوم ، كمية من المواد المخدرة وأدوات ومواد مضبوطة أخرى تستخدم في تعاطي المخدرات .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المواد المتلفه جميعها ضبطتها الشرطة في محافظة أريحا مع مروجين ومتعاطين للمواد المخدرة في سلسلة قضايا خلال العام الماضي والحالي، وتم النظر في هذه القضايا عبر النيابة العامة والبت فيها من قبل القضاء واستكملت كافة الإجراءات القانونية ، وتوجب إتلافها والتخلص منها نهائيا ".

وأضاف البيان أن اللجنة المكلفة بالإتلاف وهم معاون النيابة العامة اسعد قاسم ومدير فرع مكافحة المخدرات الرائد جميل زعرور ، ورئيس قلم محكمة البداية زياد سحويل ، وقرروا حرق وإتلاف المواد في منطقة مفتوحة في مديرية الشرطة , والتأكد من عدم الاستفادة من هذه المواد مرة أخري بحيث لاتؤثر على الصحة العامة في المستقبل.

وأشار البيان أن هذا الإتلاف يأتي ضمن فعاليات الشرطة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف اليوم السادس والعشرين من حزيران ، حيث أطلقت الشرطة وفي كل المحافظات سلسلة من النشاطات التوعوية والإرشادية والتي تهدف للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات في صفوف الشباب الفلسطيني.