وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحركة التعاونية الفلسطينية تستعد لعقد "المؤتمر التعاوني الثاني"

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 17:37 )
رام الله- معا- اعلنت اللجنة التحضيرية للحركة التعاونية الفلسطينية خلال اجتماعها الدوري في رام الله اليوم عن مواصلة استعداداتها لعقد مؤتمرها التعاوني الثاني، الذي سيعقد في قاعة منتزه بلدية البيرة في السابع من شهر تموز القادم تحت شعار "دور التعاونيات في بناء تنمية فلسطينية أفضل"، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم التعاون الدولي.

وناقش المجتمعون الاستعدادات والتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر، الذي تنظمه الحركة التعاونية الفلسطينية و الادارة العامة للتعاون في وزارة العمل هذا العام بدعم من المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمركز التعاوني السويدي.

وأوضحت اللجنة "أنّ المؤتمر يهدف إلى تفعيل دور المؤسسات التعاونية وكافة المؤسسات المجتمعية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، هذا بالإضافة إلى تطوير إمكانيات التعاونيات ومساهماتها من أجل تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية، لا سيّما في مجال القضاء على الفقر وتوفير فرص العمل الكاملة والمنتجة، وتعزيز الاندماج الاجتماعي لمختلف القطاعات المجتمعية في المناطق الحضرية والريفية والمهمشة".

كما وأوضحت اللجنة إلى أن المؤتمر سيناقش عدداً من الأوراق أهمها مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي الاجمالي وإنشاء الصندوق الوطني للتنمية التعاونية، وإنشاء الهيئة العامة لتنظيم العمل التعاوني في فلسطين.