وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوزراء يؤكد أنه سيستخدم كل الوسائل المتاحة لمنع مخطط تهويد سوسيا

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 27/06/2012 الساعة: 10:57 )
رام الله -معا- أدان مجلس الوزراء خلال جلسته في رام الله اليوم، برئاسة رئيس الوزراء د. سلام فياض قرار اسرائيل هدم وإزالة جميع بيوت قرية سوسيا في محافظة الخليل، والبالغة 58 بيتاً، وتأوي نحو 350 مواطناً، بالإضافة إلى عيادة صحية، ومركز اجتماعي، ومنشآت لتوليد الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن المجلس سيتخذ كل الإجراءات اللازمة، وسيستخدم جميع الوسائل الممكنة لمنع هذا المخطط. وطالبت الحكومة مجلس القناصل والممثلين الدبلوماسيين الأوروبيين المعتمدين لدى السلطة الوطنية بالتحرك العاجل لمنع المخطط الإسرائيلي ودعت إلى ضرورة التدخل الفاعل والمباشر من قبل المجتمع الدولي لضمان إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 وتمكين شعبنا، وهو يسعى لاستكمال جاهزيته الوطنية لإقامة الدولة، من نيل حريته واستقلاله، وتجسيد هذه الدولة، بمؤسساتها وبنيتها التحتية على كل الأرضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وقرر المجلس استحداث هيئة محلية جديدة باسم مجلس قروي سوسيا، وتكليف وزير الحكم المحلي باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

واستنكر المجلس أيضا استمرار اعتداءات الاحتلال على المواطنين في الضفة وغزة وآخر ذلك عمليات القصف على القطاع، والتي أسفرت عن استشهاد 16 مواطنا بينهم 4 أطفال واصابة 73 مواطنا بينهم أطفال ونساء في أكثر من 40 غارة بين جوية ومدفعية شنتها قوات الاحتلال على مناطق مختلفة في قطاع غزة. هذا إلى جانب عشرات الاعتداءات التي قام بها الاحتلال والمستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم في محافظات الضفة الغربية.

وتوجه المجلس بالتهنئة للشعب المصري الشقيق على نجاحه في العملية الديمقراطية، ولرئيسه الجديد د. محمد مرسي على حصوله على ثقة شعبه، معربا عن أمله بأن تكون هذة خطوة إضافية في تحقيق أهداف الثورة المصرية السامية.

وتمنى المجلس للرئيس المصري الجديد التوفيق في تحقيق طموحات الشعب المصري وترسيخ استقراره وتعزيز وحدته الوطنية، وخدمة قضاياه وقضايا الأمة العربية ومن ضمنها القضية الفلسطينية التي تضعها مصر الشقيقة دوماً على رأس أولوياتها.

واستمع المجلس إلى تقرير من وزارة المالية د.نبيل قسيس حول الأزمة المالية التي ما زالت تعاني منها السلطة الوطنية، وسيتابع المجلس نقاش الاجراءات والاقتراحات على أساس تصور تعكف وزارة المالية على اعداده.