وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تحتفل بتخريج دورة التصوير

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 20:39 )
الخليل- معا- احتفلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بانتهاء دورة تدريبية بعنوان التصوير الفوتوغرافي والفيديو والتي نفذت بالتعاون مع مؤسسة "اكشن ايد" – استراليا ، وشاركت فيها 14 مشاركة من بلدة الظاهرية وذلك ضمن مشروع تمكين المرأة.

وافتتح الحفل المهندس جواد الرئيس التنفيذي بكلمة ترحيبية، اوضح فيها اهمية زيادة مهارات وكفاءات المرأة الفلسطينية لمواجهة احتياجات سوق العمل، مؤكداً ان ادارة الغرفة التجارية تضع كافة امكانياتها لتلبية احتياجات اعضائها بشكل خاص والمجتمع المحلي بشكل عام والعمل على تنفيذها ضمن الامكانيات المتاحة.

وبدوره تحدث ابراهيم ابريغيث عن التعاون المشترك بين "أكشن إيد"-استراليا والغرفة التجارية، مشيداً بدور الغرفة وتعاونها مع الأكشن إيد في تنفيذ العديد من البرامج التدريبية، حيث ان هذا البرنامج ليس الأول ولن يكون الأخير، حيث تم سابقاً تنفيذ دورات قص الشعر والتجميل بالتعاون مع الغرفة التجارية .

وتضمن الحفل كلمة للمدرب ياسر العدم الذي تحدث عن تجربته التدريبية وشكر بدوره الغرفة التجارية على ما قدمته من تسهيلات لاتمام الدورة, واثنى على الامكانيات الفنية المتاحة في الغرفة، والتي تم تسخيرها لإنجاح التدريب، كما تحدثت الطالبة مها الجبارين نيابة عن الخريجات عن مدى استفاد الخريجات من هذه الدورة والجوانب الفنية التي ساهمت في تطوير قدرات المتدربات، وشكرت كلاً من الغرفة التجارية و"الأكشن إيد"– استراليا والمدربين على تعاونهم مع الطالبات.

وادار الحفل تيسير اسعيد مدير دائرة التدريب المهني في الغرفة الذي تحدث عن مخرجات هذه الدورة التدريبية وعن العلاقة المشتركة ما بين الغرفة التجارية ومؤسسة "الاكشن ايد" ومؤسسات المجتمع المختلفة المهتمة بالتدريب.

يذكر بان الدورة هدفت الى اكساب المشاركات المهارات الاساسية في التصوير الفوتوغرافي والفيديو ومعالجة الصور، وذلك من اجل تنمية مهاراتهن وتعزيز قدراتهن على الانخراط في سوق العمل، وفي نهاية الحفل تم عرض مشاريع التخرج للطالبات ومن ثم توزيع الشهادات على المشاركات.