وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد المخيم الدولي يزور مركز الشهيد صلاح خلف

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 27/06/2012 الساعة: 10:01 )
طوباس- معا- رائد جعايصة- قام وفد شبابي من المخيم الدولي الذي تنظمه جامعة النجاح الوطنية قسم العلاقات العامة وزاجل بزيارة إلى مركز الشهيد صلاح خلف لإعداد القادة الشباب في الفارعة ومؤسسات المخيم وضم الوفد حوالي 22 شابا وشابة من جنسيات ودول مختلفة.

وكان في استقبال الوفد رائد جعايصة مدير المنشآت الرياضية والشبابية في المركز الذي قدم شرحا مفصلا عن تاريخ المركز وتحولاته ليصبح مركز شبابي دائم تحت رعاية وإشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وقام الوفد بالاطلاع على أقسام المركز ومرافقه وأروقته واطلع على الزنازين وغرف التحقيق التي كانت زمن الاحتلال الإسرائيلي.

كما واطلع الوفد على تدريبات فريق كرة السلة التابع لمركز شباب الفارعة والذي يجري تمرينا داخل الصالة المغلقة في المركز.

واستمع الوفد الشبابي إلى شرح عن تاريخ التبادل الشبابي والسياحة الشبابية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني من الحواجز الاحتفالية قدمها نضال سوالمة من مخيم الفارعة.

ثم انتقل الوفد بزيارة إلى واد الفارعة حيث اطلع الوفد الشبابي على عين الفارعة والجفاف الذي لحق فيه بسبب كثرة الآبار المحيطة بالنبع نتيجة عدم متابعتها من قبل الدوائر المختصة والتي أدت إلى جفاف النبع إضافة إلى تدمير محاصيل الحمضيات في المنطقة.

بعدها قام الوفد الشبابي بزيارة إلى متحف يبوس التراثي في المخيم حيث قدم محمد العايدي مدير المتحف شرحا مفصلا عن نشأة المتحف وتطوره والسعي إلى الحصول على الترخيص الدائم لافتتاحه بشكل رسمي والأدوات والمعروضات التراثية والمنسوجات الشعبية الموجودة داخل المتحف.

بدوره قدم علاء أبو ضهير من قسم العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية شكره لإدارة مركز الشهيد صلاح خلف لاستقبال الوفد الشبابي وتقديم كل التسهيلات لإنجاح الزيارة.

كما وأعرب يوكو الياباني من الوفد الشبابي عن إعجابه وتقديره بتحويل سجن الفارعة إلى مركز شبابي يستقبل الأنشطة الشبابية والرياضية ونقل تحيات جميع المشاركين في المخيم الدولي إلى مؤسسات الفارعة على حسن الضيافة والاستقبال.