وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية جباليا النزلة تنظم حملة تبرع بالدم لمساندة الأطفال المرضى

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 27/06/2012 الساعة: 13:23 )
غزة-معا- نظمت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة حملة تبرع بالدم لموظفي وعمال البلدية,دعماً ومساعدة للأطفال المصابين بمرضي الثلاسيميا ومرضى الأورام في مستشفي الشفاء الطبي، بالتعاون مع بنك الدم المركزي، بمقر البلدية بمدينة جباليا.

وأكد الدكتور حسام راشد رئيس قسم بنك الدم المركزي بمستشفي الشفاء الطبي عن أهمية تبرع بالدم لصالح المرضي، مشيراً إلى أن الحملة تستهدف مساعدة الأطفال المصابين بمرضي الثلاسيميا, ومرضى الأورام بمستشفي الشفاء والذين يحتاجون إلى وحدات دم بصورة دورية أسبوعية، مبيناً أن وحدات الدم المتبرع بها تدخل ضمن نطاق الفحص الطبي المخبري للعينات من أجل ضمان سلامة المستفيدين والمحتاجين لها.

ونوه راشد إلى أن بنك الدم المركزي يقوم بـــثمان حملات تبرع بالدم شهرياً خارج مستشفي الشفاء ,بالإضافة إلى السحب داخل بنك الدم المركزي، مناشداً المواطنين القادرين على التبرع بالدم بالتوجه إلى بنك الدم المركزي بمستشفي الشفاء من أجل التبرع بالدم لصالح الأطفال والمرضى، شاكراً في الوقت نفسه إدارة بلدية جباليا النزلة على تنظيمها وتعاونها مع بنك الدم للمرة الثانية.

وأوضح عصام جودة رئيس البلدية على أن حملة التبرع بالدم تأتي تجسيداً للتواصل الاجتماعي, ودعماً لعلاقات الإخوة, وتوطيداً لمعاني الإنسانية في المجتمع وتعزيز العمل الميداني والتشبيك بما يعود بالفائدة لموظفي البلدية.

وأشار جودة إلى أن تنظيم الحملة يؤكد أهمية وقوف موظفي البلدية بجانب أبناء شعبهم, ومساندتهم في أحلك الظروف جنباً إلى جنب وأعمال البلدية الخدماتية التي تقدمها لكافة السكان على مدار الساعة.