وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اكتمال اضلاع المربع الذهبي لبطولة التضامن السلوية

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 27/06/2012 الساعة: 18:25 )
بيت لحم- معا- عودة ناصر- ضمن بطولة التضامن والتي تجري على مركز العمل الكاثوليكي في بيت لحم، وبحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة ورئيس لجنة الحكام ناصر البدرساوي وفؤاد ربيع رئيس لجنة الانتخابات، انطلقت يوم امس الثلاثاء مباريات استكمال دور الثمانية بلقائين الاول جمع بين ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور واهلي القدس، والثاني جمع بين ارثوذكسي بيت لحم وبيرزيت.

ففي اللقاء الاول والذي جمع بيت ساحور واهلي القدس تمكن اهلي القدس بفضل تألق لاعبيه من حسم الموقعة لصالحه والمرور الى دور الاربعة وبنتيجة 87-67، ومن جهة ثانية تمكن فريق بيرزيت الرياضي هو الآخر من حجز مقعد له في دور الاربعة، وبالتالي يكون النصاب قد اكتمل للدور التالي بتأهل كل من سرية رام الله، بيرزيت، اهلي القدس، ودلاسال القدس.

وفي ما يلي التفاصيل:
ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور- اهلي القدس:
الربع الاول: بداية مثيرة وشيقة من جانب الفريقان، حيث تبادل الفريقان من خلال هذا الربع الانطلاقات السريعة وتهديد السلة من خارج وداخل المنطقة، وافتتح التسجيل في هذا الربع اهلي القدس عن طريق المتألق نبيل نصر تبعه زميله بذات الفريق رامي البكري بثنائية اخرى.

نظم فريق بيت ساحور صفوفه ونجح المتألق ابراهيم حبش من تسجيل ثنائية وثلاثية، الى جانب تألق الامريكي بول في صفوف بيت ساحور باحراز ثلاثية جميلة، ليأتي الرد مباشرة من اهلي القدس عن طريق نبيل نصر بثنائية وثلاثية من من رائد ذياب.

ونجح عدي هلال من احراز ثنائية لفريقه بيت ساحور، في حين لم يهدأ اهلي القدس في انطلاقاته السريع ونجح رائد ذياب في تسجيل ثلاثية رائعة، واضاف زميلة الامريكي نيثان ثنائية اخرى للأهلي وثنائية اخرى من لاعب التعزيز يحيى الخطيب.

وانتهى الربع الاول لصالح اهلي القدس 20-13.

الربع الثاني: ارتفعت وتيرة المباراة من جانب الفريقين، وكان هناك سرعة في تنفيذ المهام من قبل الطرفين، حيث افتتح التسجيل مع بدايه هذا الربع رائد ذياب بثنائية ليرد عليه وبتألق ماهر قسيس بثلاثية وثنائية، جاء ذلك مع تحسن ملحوظ في اداء بيت ساحور الذين قلصوا الفارق مع اهلي القدس.

وجاء الرد من اهلي القدس بثنائيات من رامي البكري ورائد ذياب ويحيى الخطيب ونبيل نصر، ليرد عليهم من جانب بيت ساحور اسامة ابو جاير بثنائية وزميله ابراهيم حبش.

رفع اللاعب الامريكي نيثان تقدم اهلي القدس على بيت ساحور قبل نهاية هذا الربع بدقيقة 40-29، وتمكن يحيى الخطيب من احراز ثلاثية انهت الربع الثاني لمصلحة اهلي القدس 23-16.

الربع الثالث: دخل بيت ساحور اجواء الربع الثالث وسط سيطرة واصحة ومطلقة بتحركات ماهر قسيس وعدي هلال وابراهيم حبش وبول وريكو الامريكي، حيث احرز ابراهيم حبش ثنائية بالاضافة الى ثلاثية اخرى من زميله الامريكي ريكو ليرفع بيت ساحور رصيد نقاطه.

وجاء الرد من اهلي القدس عن طريق يحيى الخطيب وايهاب سعادة ونيثان بثنائيات، وبدأت حرب الثنائيات بين الفريقان حيث بداها اسامة ابو جابر بثنائية ووثنائية اخرى من زميله ابراهيم حبش والرد جاء من يحيى الخطيب بثنائيةن واشتعلت المنافسة في هذا الربع بين لاعبي المنتخب الفلسطيني ماهر قسيس ويحيى الخطيب في تسجيل النقاط.

وانتهى الربع الثالث لمصلحة بيت ساحور 20-15.

الربع الرابع: اشتدت المنافسة في هذا الربع، سعيا من الفريقان لتحقيق الفوز ليتمكن من بعدها المتألق يحيى الخطيب من احراز ثنائية بالاضافة الى ثنائية اخرى من رامي البكري، ليرد عليهم من بيت ساحور بثلاثية الامريكي ريكو وثنائية لاسامة ابو جابر.

ومع مرور الوقت تمكن رامي البكري من تسجيل ثلاثية جميلة ليرد عليه بمثلها من بيت ساحور بول، وتمكن رائد ذياب من اهلي القدس تسجيل ثنائيتين ومن جهة بيت ساحور تمكن اسامة ابو جابر وابراهيم حبش من تسجيل ثنائتين لفريقهما.

وكثرت الاخطاء على بيت ساحور في هذا الربع ليقوم اهلي القدس بأستغلالها وتوسيع الفارق الى 20 نقطة، حيث تألق ايهاب سعادة من اهلي القدس في وضع الكرات من تحت السلة، وبثنائية من لاعب الاهلي نيثان ينتهي الربع الرابع لصالح اهلي القدس 29-18.

حكام اللقاء: مفلح عقل،عنان ضراغمة،بسام ابو ثابت.
تسجيل: مفيد عبد الله.
ميقاتي لقاء: جوني حزبون
24 ثانية: فؤاد كنعان.
راقبها ناصر البدرساوي.

ارثوذكسي بيت لحم- بيرزيت
الربع الاول: بداية موفقة وسريعة رافقها نشاط ملموس وواضح من جانب ارثوذكسي بيت لحم وشباب بيرزيت، باعتماد ارثوذكسي بيت لحم على فراس فريج وابراهيم البندك وفارس السويطي وجورج قنواتي والامريكي فيكان، بالمقاب اعتمد فريق بيرزيت على احمد ياسر وجوش الامريكي واسماعيل حمد ومصطفى ياسر واحمد عوض.

وقد بادر بالتسجيل في السلة فريق شباب بيرزيت عن طريق جوش الامريكي واحمد ياسر واسماعيل حمد واحمد عوض ومصطفى ياسر بثنائيات سريعة، وبغياب الامريكي جيرد، رد عليهم من ارثوذكسي بيت لحم فراس فريج وابراهيم البندك وفارس السويطي بالاضافة الى رائد بركات.

وانتهى الربع الاول لمصلحة بيرزيت 16-12.

الربع الثاني: بدأ هذا الربع بثنائية من فراس فراس لصالح ارثوذكسي بيت لحم، ورد عليه من بيرزيت احمد ياسر وجوش بثنائيتين، واستطاع المتألق جوش من تسجيل ثلاثية اخرى رفعت تقدم بيرزيت 27-14، وجاء ذلك وسط سيطرو واضحة ومطلقة لفريق بيرزيت الذي فرض قيودا على نظيره التلحمي.

ومن جانب بيت جالا تمكن فراس فريج من تسجيل ثلاثية في محاولة للعودة الى تقليص الفارق ولكن بجملة من الثنائيات من اسماعيل حمد ومصطفى ياسر وسامر مصلح ومحمد عامر بالاضافة الى ثلاثية من جناد عواد استطاع فريق بيرزيت من حسم هذا الربع لصالحه 19-11.

الربع الثالث: مع بدايه هذا الربع نشط فريق ارثوذكسي بيت لحم باحرازه عدة ثنائيات وثلاثية واحدة عن طريق ابراهيم البندك وفراس فريج وفارس السويطي وجورج البندك وفيكان الامريكي.

ليعود بعد ذلك وفي الدقائق الثلاث الاخيرة المتبقية من الربع الثالث فريق بيرزيت لرفع مستوى لمساته وامكانياته بفضل تألق احمد ياسر والامريكي جوش ونزار شحادة وجناد عواد ومصطفى ياسر،ليقوم اللاعبين و بالتناوب، باحراز الثنائيات والثلاثيات، بالمقابل تمكن فارس السويطي لاعب بيت لحم من احراز ثنائية قلص بها الفارق للفريق التلحمي.

وانتهى هذا الربع لمصلحة ارثوذكسي بيت لحم 24-17.

الربع الرابع: بتعليمات المدرب معتز ابو دية نجح شباب بيرزيت من مواصلة تهديد السلة التلحمية عن طريق احمد ياسر واسماعيل حمد ومصطفى ياسر واحمد عوض الله، وتمكنوا من تقديم اداء مميز، وتمكن مصطفى ياسر بثلاثية من تعزيز تقدم بيرزيت قبل نهاية الربع بخمس دقائق 67-52.

بعدها تألق مصطفى ياسر بتسجيل ثلاثية لبيرزيت، بالمقابل احرز عوض الهريمي ثنائية لبيت لحم، ولكن الامريكي جوش استمر في توسيع الفارق بثنائية رد عليه بمثلها من بيت لحم جورج قنواتي.

زاد بير زيت من رفع نقاطه بثلاثية من مصطفى ياسر وثنائية من احمد عوض الله، لينتهي الربع الاخير لمصلحة بيرزيت 25-14.

الحكام: مفيد عبد الله، فؤاد كنعان، عنان ضراغمة.
سجلها: بسام ابو ثابت
وقتها: جوزيف حزبون.
24 ثانية: مفلح عقل.
راقب الامباراة محمد زيادة.

هذا ومن المقرر ان تنطلق مساء اليوم الاربعاء مباريات دور الاربعة بلقائين الاول يجمع سرية رام الله ودلاسال القدس، والثاني يجمع بين اهلي القدس وبيرزيت، ومن خلال تلك المبارايات سيتحدد طرفي المباراة النهائية والتي ستقام يوم غد الخميس.|180552||180551|