وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زقوت وفنونه حجزا مقعدين لفلسطين في اولمبياد لندن

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 27/06/2012 الساعة: 17:21 )
غزة- معا - استطاع أبطال فلسطين من ذوي الاحتياجات الخاصة من حجز مقعدين في اولمبياد لندن 2012 في الاعتماد النهائي من قبل اللجنة المنظمة للاولمبياد.

وقال علي النزلي رئيس اتحاد العاب القوى للمعاقين وعضو إدارة اللجنة البارالمبية الفلسطينية باستلامنا القائمة النهائية للعدد المخصص لفلسطين بالعاب القوى للمعاقين وهما مقعدان ، وقال أن البطلين اللذين سيمثلان فلسطين في هذه البطولة هما خميس زقوت " حركي " و محمد فنونة " بصري " ، حيث أنهما الأكثر حصولا على الأرقام التأهيلية خلال المشاركات في الأعوام الماضية في تونس والصين وقطر والإمارات، مضيفا أن تدريبات مكثفة يخوضها اللاعبين في الفترة الأخيرة استعدادا لهذه البطولة بقيادة المدرب موسي قدوم.

وذكر النزلي أن الاولمبياد ستكون في الفترة ما بين 30 أغسطس لغاية 9 سبتمبر وأن العدد النهائي الذي تم اعتماده في لعبة العاب القوى من كل أنحاء العالم هو 1100 لاعب فقط منهم 740 ذكور و 360 إناث بعد أن تأهل 1782 لاعب ولاعبة ، وقال أن عدد الدول المشاركة هي 101 دولة وأن عدد المسابقات حسب التصنيفات والألعاب هي 170 مسابقة في ألعاب مختلفة .

وأضاف أن الاولمبياد ستنتهي بماراثون في باكينجهام بلاس " القصر الملكي " وقال أن الصين هي أكثر دولة من حيث عدد المشاركين المتأهلين وحطمت الرقم القياسي العالمي في 80 مشارك تليها الولايات المتحدة الأمريكية ب 54 مشارك ثم تليها روسيا ب 53 مشارك وأن الدولة المضيفة ستشارك ب 52 لاعب .

ومن جهته صرح رئيس اللجنة المنظمة " إد ورنر " بان عدد اللاعبين لجميع الالعاب البارالمبية هو 4200 لاعب ،يمارسون 20 لعبة ،من 165دولة مشاركة في الاولمبياد لهذا العام وهو الأضخم عالميا وقال أننا أنهينا كافة الاستعدادات والتجهيزات لانطلاق هذا الحدث العالمي الكبير متمنيا النجاح للجميع .