وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تمنح خصم 50% لأصحاب الحرف والمهن غير المحدثة منذ عام 2000

نشر بتاريخ: 13/01/2007 ( آخر تحديث: 13/01/2007 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- شرعت بلدية غزة بمنح أصحاب المهن والحرف والصناعات الذين لم يجددوا تراخيص أعمالهم منذ العام 2000 خصم بنسبة 50 بالمائة على إجمالي المبلغ المستحق عليهم.

ويأتي ذلك تنفيذاً لقرار المجلس البلدي الصادر مؤخراً والذي يهدف إلى التحفيز وتشجيع أصحاب المهن والحرف والصناعات في المدينة على تسوية أوضاعهم وتجديد التراخيص المنتهية التي لم يجددونها منذ ست سنوات على الأقل وتسديد مستحقات البلدية والاستفادة من الخصم.

من جانبه قال رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان أن هناك أكثر من عشرة آلاف مهنة وحرفة وصناعة تزاول في المدينة وربما تصل إلى 15 ألف من بينها 2500 مهنة تواظب على التجديد بشكل منتظم والباقي إما برخصة منتهية السريان منذ سنة أو أكثر وإما بدون رخصة مطلقاً.

وأكد د. أبو رمضان أن البلدية وفي ضوء المعطيات الموجودة والتي تدعو إلى القلق الحقيقي لن تقف مكتوفة الأيدي وستعمل بكل من قوة وإمكانيات إلى تقويض هذه الظاهرة لأن العمل برخصة منتهية أو بدون رخصة تعني وجود مخالفات صريحة للشروط الصحية والبيئية والسلامة العامة وأن هذه المهن التي تعمل دون تراخيص تشكل خطراً على سلامة وصحة المواطنين وصحة البيئة أيضاً وأن أصحابها يريدون تحقيق المكاسب والأرباح دون النظر لاعتبار المصلحة العامة وللواجبات المترتبة عليهم.

وشدد د. أبو رمضان على أن البلدية ستبدأ بحملات مكثفة للتفتيش والرقابة على مختلف مناطق المدينة للتأكد من قانونية المهن الموجودة وجندت لهذا الغرض عدد كبير من المفتشين الإضافيين، كما أن إدارة التفتيش والمتابعة وإدارة الشؤون القانونية وقسم تراخيص المهن سيعملون وفق خطة تنفيذية موحدة لتقويض هذه الظاهرة وسيتم التعامل بصرامة مع المخالفين وسيتم تحويلهم إلى الجهات القانونية لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقهم والتي تصل إلى إغلاق المهن وتحويلهم للمحاكمة.