وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الثاني لاخصائيي القلب في بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 27/06/2012 الساعة: 22:18 )
بيت لحم- معا- انطلقت في مدينة بيت لحم مساء اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر الدولي الثاني، لجمعية أخصائيي القلب/ فلسطين، ونقابة الأطباء/ القدس، بعنوان "نحو مستوى متقدم لعلاج أمراض القلب في فلسطين".

وقال رئيس جمعية أخصائيي القلب في فلسطين الدكتور مؤيد ادعيبس، إن المؤتمر يسعى الى الارتقاء بمستوى علاج أمراض القلب في فلسطين، وتبادل الخبرات والمعرف العلمية الطبية مع أطباء عرب ومن دول أجنبية متخصصين في هذا المجال.

وأضاف أن جمعية أخصائيي القلب في فلسطين تعكف على الانضمام كعضو مشارك في جمعية أخصائيي القلب الأوروبيين، والتي من خلالها سيتم تبادل أوسع المعلومات والمعارف والخبرات الطبية، لافتا إلى أن فكرة إنشاء الجمعية كانت حلما وأصبحت حقيقة، وهي اليوم تضم 35 طبيبا مختصا في أمراض القلب، وتتمتع بمصداقية عالية في الأوساط الطبية العربية والدولية.

وبين رئيس اللجنة العلمية في جمعية أخصائيي القلب الفلسطينية الدكتور سفيان عوض، أن أمراض القلب تعتبر من الأمراض الأكثر شيوعا في العالم، وأن المؤتمر يأتي كمحاولة جادة لرفع مستوى الخدمات الطبية لمرض القلب في فلسطين.

وأشار عوض إلى أن مستوى علاج أمراض القلب في فلسطين أصبح من المستويات المتطورة، قياسا بما عليه الوضع في الدول المحيطة، لافتا إلى أن أعمال المؤتمر ستساهم في تطوير المعرفة والأداء للأطباء المشاركين في المؤتمر.

وأشاد الدكتور يوسف القسوس وهو من أشهر أطباء القلب في الأردن الشقيق، بتقدم مستوى علاج أمراض القلب في العالم العربي، بالعلاج الطبي بالعقاقير، وبالعلاج التداخلي، وإجراء العمليات، لافتا إلى أن هذا التقدم في العلاج ساهم في السيطرة على الكثير من أمراض القلب.

ورأى استشاري أمراض القلب والشرايين الدكتور هشام الحمود، أن انعقاد مؤتمر أطباء أمراض القلب على جانب كبير من الأهمية، لتناوله أبحاثا وأوراق عمل علمية حديثة لها ارتباط بالممارسة اليومية لأطباء القلب، ولدوره في رفع مستوى الأطباء في مختلف التخصصات ذات العلاقة بهذه الأمراض، وبآخر ما توصل إليه طب أمراض القلب، مشيرا إلى أن مستشفياتنا بحاجة إلى تطوير في مجال التجهيزات الطبية.

وقال مدير قسم التسويق في شركة "نوفارتس" الراعية للمؤتمر سعيد خليف، إن رعاية الشركة لمثل هذه النشاطات تأتي دعما للمسيرة العلمية التخصصية في مجال أمراض القلب، وتشجيعا لتنظيم المزيد من هذه المؤتمرات التي تساهم في الارتقاء بمستوى الأداء الطبي والخدمات الطبية.

حضر الافتتاح عدد كبير من الأطباء وأخصائيي القلب في الضفة والقطاع وأراضي العام 48، والأردن، وبريطانيا، واليونان، وغيرها من البلدان العربية والأجنبية.

ويتناول المؤتمر جملة أوراق علمية حول علاج اعتلال كهرباء القلب، وأخر ما توصل إليه العلم في عمليات القسطرة، وفتح الشرايين بالبالون، وطرق الاكتشاف المبكر لإمراض القلب، وأخر ما توصل إليه العلم من أدوية لعلاج الأمراض الشائعة، مثل ارتفاع الضغط، وتصلب شرايين القلب.