وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: الإحتلال يفرج عن الأسير فراس جرار بعد عام من الإعتقال الإداري

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 20:43 )
جنين - معا - افرجت مصلحة السجون الإسرائيلية اليوم الخميس عن الأسير المحرر فراس جرار "39 عاما" من بلدة الجديد قضاء جنين بعد اعتقال إداري استمر عاما كاملاً أمضاها متنقلا ما بين سجن مجدو وعوفر الذي عنه منه.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن فراس جرار اعتقل في 28/6/2011 وهو اسير سابق أمضى في سجون الإحتلال (16) متواصلة وافرج عنه في عام 2009 وهو متزوج ولديه ولد ورزق بطفله اثناء وجوده في السجن ليكون بذلك أمضى (17) عاماً.

ونِقل فراس جرار وفور الإفراج عنه عبر مركز أحرار لدراسات الأسرى مناشدات من قبل المعتقلين الإداريين بضرورة تفعيل قضيتهم وتسليط الضوء على معاناتهم والتحرك مع من خلال المؤسسات الدولية لإستصدار قرار يلغي الاعتقال الإداري.

وأضاف جرار الإعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب الأسرى المحررين وأن جميع المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال هم أسرى محررين منهم من أمضى في سجون الإحتلال 26 عاما متواصلة أمثال الأسير عمر البرغوثي أبو عاصف وسامي حسين وعلاء أبو خضر وغيرهم من الأسرى المحررين .

وتحدثت المهندسة مسره الحنبلي زوجة الأسير فراس جرار عن سعادتها بالإفراج عن زوجها بعد هذه المدة الطويله والتي مدد خلالها فراس 4 مرات وقبل ايام قليلة من موعد الإفراج عنه الأمر الذي جعل العائلة تعيش أوقات صعبه وحالة ترقب مشوبة بالخوف والقلق.

وأضافه الزوجه أنها لم تتمكن خلال هذه المدة من رؤية زوجها سوى مرة واحده حيث كانت محرومة من الزيارة بدون أي سبب وأنها أنجبت طفلتها (أميره) ووالدها بالأسر واصفة الأمر بالصعب للغاية على أي زوجه تنجب وزوجها بالأسر لا تعلم عنه أي شيئ.