وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد لـ"معا":المستوى الامني وصل لمستوى يشجع الاستثمار بفلسطين

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 09:21 )
بيت لحم- معا- قال وزير الاقتصاد الفلسطيني د. جواد ناجي إن المستوى الامني في فلسطين وصل إلى مستوى جيد، مما يؤدي إلى تشجيع الاستثمار ويوفر الظروف لاي استثمار محلي او خارجي.

واكد ناجي في حديث لغرفة تحرير "معا"، إن الرئيس محمود عباس حريص دائما على توجيه دعوات لرجال الاعمال العرب والاجانب للاستثمار في فلسطين، حيث ينبع ذلك من توفر الظروف والمناخ المناسب للاستثمار في مختلف القطاعات في فلسطين.

وكشف الوزير ان هناك وفد فلسطيني سيتوجه إلى روسيا قريبا لبحث الموضوع الاقتصادي والتجاري في فلسطين، والاتفاق على عقد اتفاقيات مشتركة بين البلدين.

واشار ان دعوات الرئيس تنطلق من الواقع الاستثماري في فلسطين سواء القوانين والتشريعات، مؤكدا ان الاستثمار يساعد في حل العديد من المشاكل مثل البطالة وتوفير فرص عمل.

كما واكد ان الاستثمار يزيد من الصادرات الفلسطيينة للخارج والتوسع في عمليات الانتاج وتقديم الخدمات، بمعنى ان الاستثمار الوسيلة الانجع لمعالجة مشاكل التنمية.

ولفت ناجي انه يجب ان نفرق بين الوضع المالي والوضع الاقتصادي في فلسطين، متفائلا ان الوضع الاقتصادي يعتبر جيدا في فلسطين.

وضرب مثالا على المستوى الجيد للاقتصاد في فلسطين، قائلا: إن عدد من المناطق الصناعية تنفذ في عدة محافظات مثل اريحا وبيت لحم وجنين قريبا، وهذا يزيد من الاستثمار ويعكس نموا ايجابيا على الاقتصاد.

ويشار ان معدل النمو في عام 2010 كان 9% وهو الاعلى وفي عام 2011 انخفض لـ 6% ولكن يبقى جيدا، وقال الوزير انه متفائل بان تزيد النسبة في عام 2012.