وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يطالب بتوفير حماية دولية من تصاعد الاعتداءات بالأغوار

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 13:17 )
طوباس- معا- طالب محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي بتوفير حماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني من اعتداءات وإجراءات الاحتلال الاسرائيلي في الاغوار والتي هي جزء من الاراضي المحتلة عام 1967 والتي تعتبر حدود الدولة الفلسطينية المستقلة باعتراف اكثر من 130 دولة .

جاء ذلك خلال استقباله وفدين منفصلين من كوريا الجنوبية برفقة مدير نادي الاسير محمود صوافطة ووفدا من مؤسسة اوكسفام ممثلا عنه " د. ابي كاساهم " ولجان العمل الصحي ضم د. بسام شعبان و د. رائد حمادة بحضور احمد محاسنة مدير دائرة الشؤون الاجتماعية والاقتصادية بالمحافظة.

وأشار المحافظ طوباسي ان الهجمة التي تقودها حكومة الاحتلال منذ ايام على مناطق الاغوار الشمالية تفرض على المجتمع الدولي وأصدقاء الشعب الفلسطيني الوقوف عند واجباته التي تفرضها عليه القوانين والمواثيق الدولية بتوفير الحماية للمدنيين القابعين تحت نير الاحتلال.

وقال: "لم يبقى متر واحد لم ينتهك، الاحتلال اتى على كل شيء ويعيث فسادا وخرابا بقرانا وأراضينا ، بالأمس كانت اصوات القذائف اشبه بحرب حقيقة تدور رحاها بالأغوار " ضد شعب لا يملك سوى ارادته وصموده وتمسكه بأرض الاجداد والآباء " .

وصرح المحافظ طوباسي ان السلطة الوطنية تجري اتصالات عاجلة مع الاطراف الدولية واللجنة الرباعية والمؤسسات الحقوقية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف اجراءاتها داعيا مؤسسات حقوق الانسان وممثلي دول العالم للتوجه للأغوار ليروا حجم المعاناة ومدى وحشية الاحتلال التي يسعى من خلالها الى زيادة في عدد المستوطنين وترحيل المواطنين بالمقابل بغية تطبيق مخططات تهويدية احلالية بالمنطقة.

وبحث المحافظ طوباسي مع وفد لجان العمل الصحي مجريات تأسيس وحدة مسح كامل لحالات الاعاقة بمحافظة طوباس والذي سيخدم كافة المحافظات الشمالية والذي اشار الى انه سيضيف نقلة اخرى الى القطاع الصحي بالمحافظة بعد الانتهاء من مشروع المستشفى الحكومي ، مضيفا ان المحافظة تحتاج الى المزيد من المشاريع والبرامج التي تثبت صمود المواطنين بأراضيهم وخاصة بالأغوار الشمالية التي تفتقر لكافة الخدمات.

وانهى المحافظ حديثه بالتأكيد على متابعة السلطة الوطنية ومن خلال توجيهات الرئيس ورؤية الحكومة لمجريات الامور وتقديم كل ما يمكن لدعم صمود وثبات المواطنين بأراضيهم وبناء ما تم هدمه وتوفير المياه والمساكن للمواطنين الذين دمرت قوات الاحتلال مساكنهم خلال هذه الهجم .