وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا : سنجل وجيوس واللقب الحائر بينهما على عرش الطائرة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 14:32 )
قلقيلية- معا - تقرير خالد عرباس : تسدل مساء يوم غد السبت الموافق 30/6/2012 مباريات دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة حيث ستتجه أنظار عشاق كرة الطائرة الفلسطينية بشكل عام وعشاق فريقي سنجل وجيوس بشكل خاص إلى صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة لحضور المباراة الهامة والمصيرية في اختتام مباريات الدوري للموسم الرياضي 2011/2012م بلقاء يجمع أبطال هذه اللعبة المميزة نادي شباب سنجل من محافظة رام الله والبيرة ونادي شباب جيوس من محافظة قلقيلية .

الفريقان غنيان عن التعريف فهما ومن خيرة الأندية الرياضية الممارسة لهذه اللعبة ومن الأندية التي حازت على ألقاب عديدة في لعبة كرة الطائرة ممثلا ببطولات الدوري والكأس والرئيس ولعدة مواسم ومثلا فلسطين خارجياً.
|180821|
الفريقان منذ بداية الدوري يتنافسان على قمة اللائحة ومتلازمان لها وحقق كلاهما النتائج الإيجابية خلال مسيرة الدوري الممتاز لهذا الموسم والذي انتهى منه لغاية الآن ثمانية أسابيع بالتمام والكمال متمثلة بالفوز في جميع المباريات واللقاءات التي خاضها الفريقين، ويتواجد نادي شباب سنجل في قمة اللائحة برصيد ( 24 ) نقطة ونادي جيوس في المركز الثاني بنفس الرصيد ( 24 ) ولكن فارق الأشواط لصالح السناجلة ولكن في لقاء اليوم لا قيمة للأشواط فالفوز وحده هو الذي سيزف اللقب وكأس الدوري إلى جيوس أو سنجل في نهابة هذه الموقعة الحاسمة.
|180822|
لاعبو سنجل وجيوس لديهم الخبرة الكافية لمثل هذه المباريات وأكثر من مرة التقوا مع بعضهم سواء في مباريات الدوري والكأس ومباريات ودية والسمة الغالبة على هذه اللقاءات هي الأداء الرائع والجميل والتنافس الشريف بين اللاعبين وكشف الكثير من فنيات اللاعبين وأدائهم المميز من خلال وقوف اللاعبين في أماكنهم داخل الملعب والتغطية المطلوبة في كافة مراكز اللعب مع وجود لاعبين في الإعداد جيدين في الفريقين والذين يمتعون الجماهير بأدائهم في تشكيلاتهم للإعداد للمراكز 2+3+4 داخل الملعب ومنهم اللاعبان المعدان من جيوس ماهر سليم وعبد الله خالد .

ومن سنجل الشاب خالد وليد واللاعب المخضرم رافي عصفور وكذلك الضربات الساحقة الخلفية أمثال علي قدومي واحمد بيضة من جيوس ومن سنجل زياد عصفور وعمر فقهاء ومهند فقهاء وعلي فقهاء ومنها أيضا الإرسال الساحق والذي يتميز به عدد من اللاعبين في الفريقين أمثال عمر فقهاء وزياد عصفور من سنجل ومن جيوس هناك حسين القدومي وماهر سليم ومازن خالد وعلي القدومي .
|180823|
وبخصوص الصد على الشبك هناك أيضا توازن بين لاعبي الفريقين فنجد اللاعبين حسين قدومي واحمد بيضة ومازن خالد ومحمد القدومي من اللاعبين المميزين في الصد ومن سنجل نجد رافي عصفور وعلي فقهاء وزياد عصفور وعمر فقهاء ومهند فقهاء وسامي فقهاء ومحمد رائد وشادي عصفور. أما اللاعب الحر ( الليبرو ) في جيوس فنجد المتألق دائما احمد خريشة ومن نادي سنجل اللاعب الهادئ شادي مسالمة وكلاهما من اللاعبين الأميز طوال الدوري في هذا المركز.

ومن المتوقع أن يغيب عن هذه المباراة الهامة كابتن فريق جيوس احمد خالد بسب إصابته السابقة في مباراة نادي عزون وعليه سيراقب المباراة من الخارج برفقة شقيقه اللاعب المميز مهند خالد.
|180824|
من المتوقع لهذه المباراة أن تكون من المباريات التي يكون فيها الحذر الشديد مطلوب من قبل اللاعبين وهدوء أعصاب والفريق الهادئ في النهاية سيربح اللقاء ولقب الدوري وخاصة أن الفريقين يعرفان بعضهما بشكل جيد والأمور الفنية بينهما معروفة وجاهزة وكل لاعب يعرف مركزه وما هو المطلوب منه.

المدربان لهما الخبرة الجيدة في الإشراف على فريقيهما ، فنادي شباب جيوس لديه المدرب القدير وصاحب الألقاب العديدة في هذه اللعبة علي نوفل ومساعده حسام القدومي ، وفي سنجل هناك المدرب هيثم كراكرة ومساعده اللاعب المدرب رافي عصفور صاحب خبرة كبيرة في هذه اللعبة. فسنرى ما ذا اعد المدربان لهذه المباراة الهامة والمصرية في اختتام دوري لكرة الطائرة الفلسطيني.
|180825|
ومن المتوقع أن تخوض سنجل المباراة بتشكيلة اللاعبين التالية أسماؤهم:
رافي عصفور ، سامي فقهاء ، عمر فقهاء ، زياد عصفور ، مهند فقهاء ، محمد رائد ، علي فقهاء ، جهاد طوافشة ، خالد وليد ، شادي عصفور، شادي مسالمة ، صلاح كركرة ، حمزة عصفور، علي فواز.

ونادي شباب جيوس من المتوقع أن يخوض التشكيلة باللاعبين: حسين قدومي ، علي قدومي ، مازن خالد ، احمد بيضة ، محمد خريشة ، محمود شماسنة ، محمد قدومي ، محمد عبد الحفيظ ، احمد خريشة ، عبد الله خالد ، حازم بيضة وماهر سليم ، احمد خالد ، محمد جبر سليم ومقبل سليم.

أما التشكيلة المتوقعة والأساسية لهذه المباراة على النحو التالي:
سنجل : رافي عصفور ، عمر فقهاء ،زياد عصفور ، علي فقهاء ، خالد وليد ومهند فقهاء والليبرو شادي مسالمة.
جيوس: حسين القدومي ، علي القدومي ، محمد القدومي ، ماهر سليم ، مازن خالد ، احمد بيضة والليبرو احمد خريشه.

نأمل أن يستمتع الجمهور في هذه المباراة الأخيرة من الموسم الحالي وان يظهر أداء اللاعبين بشكل ملفت وان يظهر مدى تقدم لعبة الكرة الطائرة الفلسطينية من موسم إلى آخر.

يذكر هنا أن رئيس وأعضاء اتحاد كرة الطائرة الفلسطينية انهوا كافة الاستعدادات لهذه المباراة وتم تجهيز كافة الجوائز من كؤوس ودروع وميداليات سيتم توزيعها عقب انتهاء المباراة وكذلك تم توزيع عديد من رقاع الدعوة للشخصيات السياسية والرياضية والأندية والمهتمين برياضة الكرة الطائرة وسيكون هناك دور كبير لشركة جوال الراعي الرسمي والحصري لإتحاد الكرة الطائرة الفلسطينية في هذا النهائي.