وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج عن الأسير الإداري سمير الاسطه

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 00:03 )
القدس- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن إدارة سجن عوفر أفرجت مساء الخميس عن الأسير المحرر سمير الأسطه (55 عاماً) من مخيم عسكر.

وقال فؤاد الخفش إن الأسطه الذي أعيد اعتقاله في 7 /12 من العام الماضي كان قد مضى على الإفراج عنه شهرين فقط من سجون الاحتلال بعد أن قضى عشرة شهور في سجون الاحتلال، وقبل ذلك قضى 15 عاماً متواصلة ليكون بذلك أمضى أكثر من 16 عاماً في سجون الاحتلال.

وتحدث الخفش عن معاناة حقيقية يعاني منها الأسرى المحررون تتمثل في إعادة اعتقالهم واحتجازهم وتحويلهم للاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة، فقط من باب التنكيل بهم، والأسطه أحد هؤلاء الذي يخرج من السجن ليعاد اعتقاله مرة أخرى.

وقال الأسطه، فور الإفراج عنه لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن الأسرى في سجون الاحتلال يعانون من ممارسات مصلحة السجون وتحديداً التفتيش العاري, وأن الأسرى حمّلوه رسالة للقيادة الفلسطينية بضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء جميع أشكال الانقسام.

كما طالب الاسطه بضرورة تضافر الجهود من أجل إنهاء جميع أشكال الاعتقال الإداري وتشكيل لوبي من جميع المؤسسات الحقوقية للجم الاحتلال عن استفراده بالأسرى الإداريين.