وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"اللجنة الوطنية" تدين العدوان على الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 00:58 )
طوباس- معا- نددت اللجنة الوطنية الشعبية للدفاع عن الأغوار في محافظة طوباس والأغوار الشمالية خلال اجتماعها بحضور ممثلي القوى الوطنية بما يتعرض له المواطنين في منطقة المالح والميتة والبرج من اعتداءات وحشية من قبل الاحتلال وجيشه الغاشم البربري والذي يقوم بعملية تهجير جماعي واسعة لسكان هذه المناطق.

اعتبرت اللجنة إخراج المواطنين من مساكنهم وبيوتهم أطفالا ونساء وشيوخا ورجالا في ساعات متأخرة من الليل وإبعادهم عن أرضهم إنما هي جريمة إنسانية وعدوان على البشرية والإنسانية وضميرها بشكل عام، لان هذا السلوك المتكرر والممنهج لقوات الاحتلال يعيد إلى الأذهان مشهد النكبة الذي تعرض له الفلسطينيين عام 48 وما تعرضوا له من جرائم و فظائع.

وناشدت اللجنة قادة فصائل العمل الوطني بضرورة التحرك لوقف هذه الجرائم و ذلك من خلال فضح هذه الانتهاكات وتقديم مرتكبيها إلى المحاكم الدولية والقانونية والمؤسسات الإنسانية الدولية والمحلية والإقليمية.

كوثمنت اللجنة الدور الريادي والمميز والايجابي لوزير الأشغال العامة ماهر غنيم ومشوح دويكات مدير مديرية الأشغال في محافظة طوباس والأغوار الشمالية على الجهد الذي بذلته الوزارة من اجل إعادة تأهيل شارع منطقة ابزيق هذا الشارع الذي يخدم أكثر من 14 ألف كيلو متر مربع من الأراضي الزراعية جميعها مهددة بالمصادرة والاستيطان.