وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن الخيرية تنظم مخيما صيفيا لـ20 طفلا يتيما

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 12:10 )
نابلس - معا - استكمالا لبرنامج الدعم النفسي في قسم الإرشاد النفسي في جمعية التضامن الخيرية الخاص بالأيتام تم إقامة مخيم صيفي لأطفال الجمعية بالتعاون مع مركز مديد للدعم والإرشاد النفسي.

وبلغ عدد الأطفال المشاركين 20 طفلا يتيما من سن 8-14 عاما من كلا الجنسين وسيستمر مدة أسبوعين من الزمن.

حيث يعمل المخيم على صقل شخصية الأطفال الأيتام ومعالجه المشاكل النفسية المتراكمة من خلال إحساسهم بفقدان الأب وذلك من خلال محاضرات إرشادية وتثقيفية يلقيها عليهم محاضرون مختصون بهذا الغرض من عدد من الجامعات الفلسطينية، كما يتضمن النادي القيام بعدة زيارات إلى عدد من الأماكن السياحية والترفيهية في الأراضي الفلسطينية.

وتخلل النادي جلسة بعنوان صقل الشخصية وبناء الذات حضرها كلا من الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن والمقدم ماجد مشعطي من دائرة التوجيه السياسي في محافظ نابلس، ومدير مركز مديد السيد احمد دويكات والأستاذ مراد سماره و والدكتور فايز محاميد أعضاء الهيئه الاداريه في مركز مديد ومجموعه من متطوعات التوجيه السياسي.

وبدوره تقدم الدكتور علاء رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية بجزيل الشكر والعرفان لإدارة مركز مديد وأعضاء الهيئه الاداريه، وكل من ساهم في التخفيف من الضغوطات النفسية الواقعة على الأيتام الأيتام، وعمل على دعم شخصيتهم لما لذلك من الفوائد العائدة على بناء الوطن من خلال بناء شخصيات بنائة مبدعة.