وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس قروي المالح والمضارب البدوية ينفذ يوما ترفيهيا للاطفال

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 13:06 )
طوباس-معا- نفذ مجلس قروي المالح والمضارب البدويه في الاغوار بالتعاون مع فريق الدعن النفسي التابع لجمعية الشبان المسيحيه يوما ترفيهيا لاطفال المضارب في المالح الذين تعرضت خيمهم ومضاربهم للهدم والتجريف على يد جرافات الاحتلال في الآونه الاخيرة.

وبين المجلس ان هذه الفعاليه تاتي للتخفيف عن الاطفال نتيجة الوضع النفسي الذي يتعرضون له بسبب مشاهدتهم للاحتلال يهدم خيمهم ويدمر العابهم ومقتنياتهم امام اعينهم, مما يسبب لهم وضعا نفسيا صعبا ومشهد مؤلم يترسخ في ذاكرتهم.

من جانبه قال عارف دراغمه رئيس المجلس ان طبقة الاطفال الاكثر عرضه للمخاطر بسبب السياسه الاسرائيلية في منطقة المضارب وان طفلا يسكب الاحتلال المياه امام عينيه ولا يسمح له باخذ كوب من المياه اصبح يرى الحياه وكانها ظلام دامس, وان طفلا داست الجرافات كتبه الدراسيه والعابه اصبحت حياته جحيم لا يطاق.

واوضح المجلس ان الاحتلال قضى على آمال الاطفال في منطقة المضارب, فهم اصبحوا يشتاقون الى الامان وكوب من المياه وخيمه تاويهم بدلا من حبهم ان يكون لديهم العاب ومراجيح ومسابح فهي بالنسبه لهم اشياء صعبة المنال.

وشاركت اللجنة الوطنية الشعبية للدفاع عن الاغوار الاطفال همومهم في هذا اليوم ودعت على لسان مسؤوليها الى الضغط الشعبي نحو الاغوار لان الوضع العام اصبح كارثيا بسبب الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيليه المتكرره على الاطفال.

وثمن المجلس دور جمعية الشبان المسيحيه واللجنه الوطنيه في دورهما الريادي في الوقوف مع السكان وفق برامج تم وضعها في سبيل دعم صمود السكان والحفاظ على الاطفال وسلامتهم.