وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة توقع مذكرتين تفاهم

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 13:16 )
غزة-معا- وقعت وزارة الصحة في الحكومة المقالة مذكرة تفاهم مع منظمة أطباء بلا حدود – فرنسا بشأن التدريب على العلاج الطبيعي لاعتلال الأيدي.

ووقع الاتفاقية عن الوزارة د. محمد الكاشف مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي وعن منظمة أطباء بلا حدود – فرنسا جولي ريقرسي، بحضور د. أيمن الحلبي مدير وحدة العلاج الطبيعي بالوزارة.

وبينت الوزارة أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير مهارات 7 أخصائيين علاج طبيعي في الوزارة في مجال العلاج الطبيعي المتقدم لليدين مع التركيز على الممارسة العملية، مبينة أن البرنامج التدريبي سيستمر لمدة 18 يوماً، وسيتم استضافة أخصائي دولي للاستفادة من خبراته في مرحلة متقدمة من التدريب.

ومن جهة أخرى وقعت وزارة الصحة اتفاقية لتجهيز العناية المركزة في مستشفى النصر بمنحة مقدمة من د. بشير العلمي بمبلغ قدره (128) ألف دولار،
ووقع الاتفاقية الكاشف وممثل المانح المهندس مصطفى أبو شعبان مدير مكتب خطيب العلمي والمهندس فادي الهندي ممثل مؤسسة التعاون في غزة.

وقدم الكاشف شكره لآل العلمي وللجهة المنفذة والجهة الاستشارية,مبيناً أن هذا ليس بغريب عن أبناء الشعب الفلسطيني، حيث أن هناك عائلات الوطن وخارجه بحاجه للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية ، حاثاً جميع أبناء الشعب الفلسطيني بتبني مثل هذه المشاريع.