وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تناقش برنامج فعاليات الذكرى الـ 45 لانطلاقتها

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 14:54 )
طولكرم-معا- ناقشت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خلال اجتماع قيادي عقدته لإقليم الشمال بمقر الجبهة بمدينة طولكرم الأوضاع السياسية والتنظيمية والنقابية واستعدادات الجبهة لإحياء الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقتها المجيدة والذكرى السنوية الثالثة لرحيل القائد المؤسس د. سمير غوشة .

وأكدت الجبهة أهمية استمرار الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، مشيدة الانجاز التاريخي الذي تم تحقيه بإدراج مدينة بيت لحم ضمن التراث التاريخي والإنساني والعالمي ، داعيا لاستمرار التحرك على المستوى الدولي لحماية مدينة القدس من مخططات ومشاريع الاحتلال الرامية التي تغيير معالم المدينة المقدسة .

ودعت الجبهة إلى تحرك سياسي وشعبي واسع للتصدي لسياسات وإجراءات الاحتلال في مناطق الأغوار الشمالية وبخاصة في ظل الهجمة المسعورة التي تتعرض لها الأغوار ومسلسل مصادرة الأراضي وتهجير المواطنين ، داعية مجلس الوزراء الفلسطيني إلى عقد جلسة استثنائية له في محافظة طوباس والأغوار الشمالية تعزيزا لصمود المواطنين ودعما وإسنادا لمعركة صمود الأغوار في مواجهة الاحتلال وسياساته العنصرية .

ودعا حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة إلى تغليب المصلحة العليا لشعبنا والتوجه جديا لإنهاء الانقسام المدمر للقضية والمشروع الوطني، مؤكدا بأن الوحدة الوطنية خيار وممر إجباري من اجل تحقيق وانجاز المشروع الوطني، مطالبا بالكف عن محاولات التهرب من استحقاق المصالحة وتنفيذ اتفاق القاهرة الذي أجمعت عليه مختلف القوى والفصائل الفلسطينية.

واكد في ذات السياق أهمية العمل باتجاه تفعيل وتطوير دور ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لشعبنا وباعتبارها المرجعية السياسية العليا لشعبنا الفلسطيني، وعقد دورة خاصة للمجلس المركزي الفلسطيني للوقوف أمام مجمل الأوضاع والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية .

وأكدت الجبهة ضرورة توحيد الجهود الوطنية ووضع إستراتيجية عمل موحدة لاستنهاض وتطوير المقاومة الشعبية في مواجهة إجراءات وممارسات الاحتلال وتعزيز المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية ومنتجات المستوطنات ومحاربة أي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال ومؤسساته وإفرازاته .

وثمنت الجبهة الحوارات القائمة بين الشركاء الاجتماعيين وأطراف الإنتاج الثلاث " العمال ، وأصحاب العمل ، والحكومة " من اجل إقرار قانون الحد الأدنى للأجور، مشيدة بالتوافق الايجابي بين مكونات الحركة العمالية الفلسطينية وتنظيماتها النقابية ، ودعت إلى استمرار وتوحيد الجهود بهدف إقرار القانون بأقرب وقت وبما يضمن حقوق العاملات والعمال البواسل .

واستعرضت الجبهة خلال اجتماعها الأوضاع التنظيمية والنقابية وخطط عمل الفروع والكتل النقابية للمرحلة المقبلة، كما استعرضت وأقرت البرامج والمقترحات المقدمة من الفروع لإحياء الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والذكرى السنوية الثالثة لرحيل القائد المؤسس د. سمير غوشة.