وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني شمال غزة تهنئ المبادرة الوطنية في ذكرى انطلاقتها

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 15:17 )
غزة- معا- شارك وفد من قادة وممثلي فصائل العمل الوطني و شخصيات وطنية و اعتبارية في حفل الاستقبال الذي نظمته حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لإحياء الذكرى العاشرة لانطلاقتها و ذلك في مقرها في مخيم جباليا.

وتوجه عضو هيئة العمل الوطني صلاح أبو الجديان بالتحية لقيادة و كوادر و أعضاء المبادرة الوطنية ولأمينها العام مصطفى البرغوثي, مبرقاً بالتحية لروح مؤسسها د . حيدر عبد الشافي، مشيدًا بالمواقف النضالية التي جسدتها المبادرة الوطنية, سيما ابتكارها لأسلوب المقاومة الشعبية الجماهيرية التي بات محط إجماع شعبي ووطني و قدرتها على الجمع بين النضال الوطني التحرري و النضال الاجتماعي و الديمقراطي.

وأكد أبو الجديان على الدور البارز الذي اضطلعت به حركة المبادرة الوطنية و سعيها الحثيث لوقف حالة التدهور الناجمة عن الانقسام و إسهاماتها الفعالة في تضميد الجراح و العمل على استعادة الوحدة الوطنية سياسيا و جغرافيا, معربا عن اعتزاز كافة القوى بهذا الدور الوحدوي, مشيرا إلى تفاعل المبادرة الوطنية بشكل ايجابي و المشاركة الحقيقية في التخفيف من حالة الاحتقان الناجمة عن حالة الاستقطاب السياسي الحاد و التجاذبات الفئوية .

وأضاف "أنها كانت السباقة في الاعتماد على إستراتيجية كفاحية في المقاومة الشعبية التي لفت أنظار العالم للجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال و استقدامها للمتضامين الأجانب من خلال تعزيز و توثيق العلاقات مع الأحزاب و القوى التحررية العالمية ما أسس لإرساء قواعد حركة تضامن دولية كان لها إسهاماتها الواضحة في تعرية و تصدي ممارسات الاحتلال كان أبرزها فك الحصار عن الرئيس الراحل " ابو عمار " ووقف تمدد جدار الفصل العنصري و حصار غزة" .

واعتبر أبو الجديان الإستراتيجية التي تنتهجها المبادرة الوطنية التي تتجسد في أربعة من أهم المبادئ الوطنية تصلح لان تكون برنامجا سياسيا وطنيا يستطيع شعبنا وقواه الحية و مؤسساته استكمال مسيرة النضال الوطني و البناء الاجتماعي وصولا لانتزاع الحرية و الاستقلال الوطني على طريق إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة الوطنية و عاصمتها القدس.