وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امسية علمية لنقابة الطب المخبري في نابلس

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 15:54 )
نابلس- معا- تنفيذا لخطتها العلمية وبرنامج التعليم المستمر نظمت نقابة الطب المخبري في محافظة نابلس امسية علمية وذلك في قاعة فندق الياسمين حضرها عدد كبير من اعضاء النقابة بالاضافة الى عدد من اطباء الاختصاص واساتذة الجامعة.

ورحب فايز الزاغة منسق اللجنة العلمية بالحضور وبالمحاضر مؤكدا ان هذه الامسية هي جزء من خطة النقابة التي وضعتها مع بداية هذا العام 2012 وذلك بهدف الاطلاع على كل ما هو جديد في حقل الطب المخبري وكذلك التواصل مع الاعضاء والاهتمام بالجانب العلمي.

ونقل سعيد رواجبة رئيس اللجنة الفرعية تحيات النقيب ومجلس النقابة ومركز التعليم المستمر مؤكدا دعم النقابة لهذه الانشطة التي تتواصل في كافة محافظات الوطن.

وقدم المحاضرة الدكتور طاهر بشير ابو حجلة اخصائي علم الدم والاورام والذي يعمل في مستشفيات جامعة ايوا في الولايات المتحدة وكانت بعنوان update on prophylaxis work up and treatment of venous thromboembolism
حيث قدم شرحا تفصيليا لما هو جديد من اجراءات الوقاية والعلاج للجلطات الدموية والرئوية والفحوصات الجديدة المتبعة في التشخيص ومعرفة نوعية الجلطة ونوعية الدواء المناسب وميزاته.

والجدير بالذكر ان د. ابو حجلة حاصل على شهادته الطبية من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الاردن وحصل على التخصص في علم الدم والاورام من جامعة ايوا في الولايات المتحدة وهو عضو بالعديد من الجمعيات ونشر العديد من الابحاث العلمية.

وقدم العديد من الحضور مداخلاتهم وتعليقاتهم واستفساراتهم التي اجاب عليها د. ابو حجلة.

وفي الختام قدمت النقابة درعا تقديريا للدكتور ابو حجلة تقديرا لجهوده.