وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف خان يونس تبدأ حملة "حراسة الفضيلة" على المحلات التجارية

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- أطلقت مديرية أوقاف خان يونس التابعة للحكومة المقالةحملة "حراسة الفضيلة" في محافظة خان يونس في إطار استكمال جهودها في تعزيز الفضيلة في شوارع المحافظة, مستهدفة المحلات التجارية وتوضيح أهم المسائل الشرعية في قضية البيع والشراء، وكذلك قضية عرض الملابس والمجسمات-الدمى- أمام المحلات.

وأكد عبد الهادي الأغا مدير أوقاف خان يونس أهمية هذه الحملة في تصويب منهج الحياة لدى الناس وتصويب المعاملات اليومية بين الناس في الأماكن التجارية التي يرتادها عشرات الناس يومياً، بالإضافة إلى :"متابعة وإرشاد المستخدمين لمقاهي الانترنت ومرتادي المطاعم ومواقف السيارات, ومعارض الملابس التي تخل بحيائنا الإسلامي من خلا عرضها لملابس فاتنة"، مشدداً على ضرورة أن تبذل الجهود خلال الحملة من أجل أن تحقق ثمارها المرجوة منها

وقال الأغا أن هذه الحملة تستهدف محال الملابس بالدرجة الأولى والتي تعرض صور خليعة تنافي ثقافتنا الإسلامية وتخدش حياء أمتنا محذرا الباعة من المخططات الغربية والأفكار الهدامة التي يبثها أعداء الإسلام في مجتمعنا بهدف نزع العفاف وإثارة الفتنة بين شبابنا وفتياتنا ".

وأضاف: "المديرية وزعت المواد العلمية والدعوية للحملة على الدعاة المشاركين في الحملة حتى توحد النظرة الشرعية لمعالجة المسائل الشرعية وفق رؤى واضحة وقواعد فقهية سليمة لا مجال فيها للاجتهادات تبين الحلال من الحرام لتكون حجة على الناس".

وأضاف الأغا أن منهج الحملة يقوم على قواعد من اللين والحكمة والمجادلة بالتي هي أحسن وفق رؤية واضحة تهدف إلى الإقناع بما تبينه آيات الله عز وجل وسنة نبيه مؤكدا أن الحملة لاقت ترحيبا واسعا واستجابة سريعة من أصحاب المحال التجارية.

واكدت المديرية سعيها الجاد لمواصلة هذه الحملات التي تسعى من خلالها إعادة المجتمع المسلم إلى معينه الصافي ومنهجه الذي يظهر العفاف سعيا لمجتمع مثالي.