وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني يدين جريمة إطلاق النار على النائب الشامي

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 16:33 )
غزة-معا- أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الاعتداء الذي تعرض له النائب عن كتلة حركة فتح في المجلس التشريعي، شامي الشامي فجر اليوم، الذي أسفر عن إصابته بعيارين ناريين في الساق اليمنى.

ودعا المركز النيابة العامة للتحقيق في هذه الجريمة وكشف ملابساتها وتقديم مقترفيها لعدالة.

وذكر المركز استناداً لتحقيقاته ، أنه في حوالي الساعة 1:30 فجر اليوم الأحد الموافق 1 يوليو 2012، وصل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، عن كتلة حركة فتح، شامي يوسف محمد الشامي، 47 عاماً، إلى منزله في حي وادي برقين، غربي مدينة جنين، بواسطة سيارته الخاصة. وفور ترجله من السيارة لفتح باب الكراج، أطلق مسلح مجهول عدة أعيرة نارية من مسدس بحوزته، من مسافة تقدر نحو عشرة أمتار، ولاذ بالفرار,مشيراً إلى أن ذلك أسفر عن إصابة الشامي بعيارين ناريين في فخذه الأيمن، نقل على إثرها إلى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج، حيث وصفت المصادر الطبية إصابته بالمتوسطة.

وطالب المركز السلطة الفلسطينية في رام الله بإجراء تحقيق جدي في ظروف هذا الحادث وكشف ملابساته، وعرض النتائج على الملأ، وتقديم مقترفيه للعدالة.

واعتبر المركز أن هذا الحادث هو استمرار لمظاهر الفلتان الأمني في الأرض الفلسطينية المحتلة، مطالباً السلطة بوضع حد لحالة الفلتان الأمني في الضفة الغربية.