وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال حزيران- استشهاد 21 واعتقال 231 و58 غارة على غزة

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 18:20 )
غزة- معا- واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكاب المزيد من جرائمها في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس خلال شهر يونيو2012- حزيران، حيث اعتقلت (231) مواطناً فلسطينياً من مدن وقرى الضفة الغربية والقدس وغزة، وقتلت (21) فلسطينياً وأصيب العشرات في حوادث متفرقة.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي أكثر من ثمانية وخمسين غارة جوية ومدفعية على أماكن مختلفة من قطاع غزة قتل خلالها (19) مواطنا ًوأصيب أكثر من (77) مواطناً، إضافة إلى الأضرار البالغة التي لحقت بممتلكات المواطنين.

كما صعدت قوات الاحتلال من اعتداءاتها ضد الصيادين من خلال إطلاق النار عليهم لأكثر من (7) مرات واعتقال (16) صياداً ، بالإضافة إلى قيامها بأعمال توغل في مناطق متفرقة من قطاع غزة مما تسبب في الحاق أضرار بالغة بممتلكات المواطنين ومزروعاتهم حيث أحرقت مئات الدونمات المزروعة بالمحاصيل الزراعية.

كما هدمت قوات الاحتلال (9) منازل و"6" آبار مياه في عدة قرى بالضفة الغربية، بالإضافة إلى تسليمها عشرات الإشعارات للمواطنين بالهدم أو الرحيل من منازلهم وأماكن سكناهم.

وفي القدس فان خطة تهويد المدينة ماضية من خلال الاستيلاء على الأراضي وإقرار المشاريع الاستيطانية، حيث أقرت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس مخططاً لإقامة مبنى تهويدي جديد على مساحة ثلاثة دونمات وسط بلدة سلوان.

وشرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ببناء (180) وحدة استيطانية في مستوطنة "تل بيوت" جنوب مدينة القدس المحتلة، على حساب أراضي صور باهر وحي امليسون في حي المكبر.