وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات مهرجان البيرة الثاني اليوم

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 00:28 )
البيرة -معا- بدأت اليوم، فعاليات مهرجان البيرة الثاني، ويقام على مدى ثلاثة أيام، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، بمبادرة من مؤسسة "شباب البيرة"، وبالتعاون مع بلدية البيرة، وجمعية أبناء البيرة.

واستهل المهرجان بعرض لمجموعة "البيرة الأولى الكشفية" التابعة لمؤسسة "شباب البيرة"، قبل أن تقدم عدد من الفرق باقة من اللوحات الراقصة.
وأدى أعضاء فرق "نوسيا" التابعة لمؤسسة "شباب البيرة"، و"أوف" المقدسية، و"أصايل"، رقصات مستوحاة من التراث الفلسطيني، بينما قدمت فرقة "زمن" العكاوية مجموعة من الأغاني التراثية.

وأثارت عروض الفرق حماسة الجمهور، الذي غصت به جنبات ستاد البيرة الدولي، حيث يقام المهرجان، الذي يجري برعاية ماسية من "روابي"، وذهبية من شركة "الوطنية موبايل"، وبنك "فلسطين".

وشددت محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، على أهمية المهرجان، ودوره في تنشيط وتعزيز الحراك الثقافي والفني في الأراضي الفلسطينية.

ونقلت تحيات الرئيس عباس إلى جمهور المهرجان، مشيرة إلى عنايته بالثقافة والفنون، على اعتبار أنهما أحد أوجه الحياة الفلسطينية.

وأكد رئيس مؤسسة "شباب البيرة" الدكتور سميح العبد، اعتزاز الشعب الفلسطيني بموروثه الثقافي والفني، مضيفا "يكفينا فخرا أن ندعو للفرح والغناء عبر السحجة والدبكة الشعبية، لأننا نحب الوطن ونغني له".

وأشاد برعاية الرئيس عباس للمهرجان، والجهات الراعية للأخير، منوها إلى دور المهرجان في احتضان أهالي المدينة ومغتربيها.

وذكرت ممثلة "روابي" نسرين شاهين، أن المهرجان يمثل الكثير بالنسبة للقائمين على مشروع "روابي"، أول مدينة فلسطينية على تلال فلسطين، موضحة أنها ستضم أكبر مدرج ومسرح خارجي في فلسطين.

وبينت في كلمة باسم الرعاة، أن إقامة المدينة بمثابة نموذج على قدرة الشعب الفلسطيني على بناء دولته.

وكان تخلل اليوم الأول للمهرجان، تكريم رعاة الأخير، إضافة إلى جهاز الشرطة، لدوره في إنجاح فعاليات المهرجان.