وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتجاز مواطنين واصابة ثالث خلال مداهمة محل لبيع الخضار في بيت أمر

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 13:34 )
احتجاز مواطنين واصابة ثالث خلال مداهمة محل لبيع الخضار في بيت أمر
الخليل-معا-داهمت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد، محلاً لبيع الخضار والفواكه يقع على المدخل الرئيسي لبلدة بيت أمر، شمال الخليل، واعتدت بالضرب المبرح على الفتى محمد علي صابر ابو عياش (14 عاماً) وابن عمه محمد ابراهيم صابر ابو عياش (25 عاماً) واحتجزتهم داخل جيب عسكري.

وأفاد محمد عياد عوض، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان – بيت أمر، ان عدد امن المواطنين وأهالي المحتجزين تجمعوا في محاولة لتخليصهما من الاحتجاز خصوصاً الفتى محمد إلا أن قوات الاحتلال اعتدت عليهم ونكلت بهم وأطلقت تجاههم قنابل الصوت والغاز لتفريقهم. واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على المسنة بدرية محمد صبارنة (75 عاماً) ووالدة الفتى محمد مي فلاح ابو عياش (35 عاماً) واحمد محمد صابر ابو عياش (55 عاماً).

وأضاف عوض، أثناء ذلك أصيب الشاب مؤيد بهجت شحدة العلامي بالاختناق جراء استنشاق الغاز وهو مصاب بمرض الربو وسقط على الأرض أثناء عمله في محله المجاور لبيع الخضار في أثناء مرور سيارة للمستوطنين ترجل منها اثنين من المستوطنين وانهالا بالضرب المبرح على صدره بطريقة "وحشية" وتركاه مغشياً عليه وتم نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي حيث وصفت حالته بالمتوسطة ولا يزال يتلقى العلاج في المستشفى.

وذكر عوض، بأنه تم احتجاز الفتى والشاب في معسكر عصيون وفي مستوطنة "كرمي تسور" المجاورتين لبلدة بيت أمر حيث تعرضا للاعتداء والضرب من قبل جنود الاحتلال قبل ان تطلق سراحهما وهما في حالة يرثى لها وتم نقل الشاب محمد ابراهيم ابو عياش الى مستشفى الحسين في بيت جالا حيث أصيب بكدمات ورضوض في أنحاء متفرقة من جسده.