وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدريب عسكري ايراني واسع باطلاق صواريخ شهاب

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 16:35 )
بيت لحم- معا- بدأ الجيش الايراني بأجراء تدريب عسكري واسع اليوم الاثنين والذي سيستمر لثلاثة أيام وسيتم اطلاق عشرات الصواريخ البالستية "شهاب 1 ، 2 ، 3" خلال هذا التدريب.

ونقلت المواقع العبرية عن وكالة انباء "فارس" الايرانية بأنه سوف يستخدم خلال هذا التدريب الذي وصف بالموسع صواريخ "شهاب" الايرانية وكذلك صاروخ زلزال حيث بدأ التدريب صباح اليوم وفقا لما تم التخطيط له مسبقا، وسوف تطلق صواريخ أرض – أرض قصيرة المدى ومتوسطة وبعيدة المدى، والتي ستصيب معسكرات جرى بنائها على انها مواقع معاديه والذي يهدف الى اختبار دقة اصابة الاهداف والقدرة التفجيرية للرأس الحربي الذي يحمله الصاروخ.

واضافت هذه المواقع بأن سيجري ايضا اختبارا لصواريخ أرض- بحر ودقة اصابة القطع البحرية في هذا التدريب كذلك سوف تشارك طائرات بدون طيار ايرانية في هذا التدريب العسكري.

وهدد قائد سلاح الطيران الايراني الجنرال علي حاجي اسرائيل من مغبة اقدامها على التعرض لبلاده ، لان الرد سيكون بمحي اسرائيل عن الخارطة، مضيفا بأن اسرائيل تدرك تماما حجم القوة العسكرية التي تتمتع بها ايران.

ويشار ان صاروخ "شهاب 3" يصل مداه الى 2000 كيلو متر ويستطيع الوصول الى اسرائيل والعديد من الدول الاوروبية ، وتقدر بعض الدول الاوروبية وجود العشرات من هذا الصاروخ لدى الجيش الايراني.