وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير تحمّل حماس مسؤولية تعطيل عمل لجنة الانتخابات

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 16:45 )
رام الله - معا - أعربت جبهة التحرير الفلسطينية عن ادانتها الشديدة لتعطيل عمل لجنة الانتخابات المركزية وتحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة الذي كان مقررا البدء به اليوم الاثنين.

جاء ذلك في تصريح صحفي لمحمد السودي عضو المكتب السياسي للجبهة، حمّلت به حركة حماس النتائج السلبية المترتبة على هذا القرار الذي يعيد اجواء الانقسام الى المربع الاول.

وأضافت أن :" المبررات التي تستند اليها حركة حماس غير مقنعة لأحد وبالتالي تؤكد من جديد عدم جديتها بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة من خطوات عملية، خدمة لاجندات فصائلية ضيقة وهمية، على حساب المصلحة العليا لشعبنا".

وقال السودي انه في الوقت الذي تشتد به الهجمة الاستيطانية الاستعمارية والتهويد لمدينة القدس بشكل لم يسبق له مثيل يأتي هذا القرار الخطير مضيفا تعقيدات من شأنها تهديد حاضر ومستقبل المشروع الوطني برمته.

وطالبت الجبهة حركة حماس باعادة النظر بمواقفها الاستباقية، والعمل الفوري على تنفيذ اتفاق القاهرة واعلان الدوحة دون مناورات او تسويف، ودعا جماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان الى رفض المحاولات التعطيلية من خلال التحرك الشعبي الضاغط لاتمام عملية المصالحة ومغادرة عقلية الانقسام الى غير رجعه.

كما طالب فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني بكافة اطيافه الى التصدي لمنطق الانقسام والانفصال والقيام بدورها الطليعي من اجل استعادة وحدة شعبنا وتحشيد كل الطاقات والامكانيات لتعزيز الصمود والتصدي للمخططات الاحتلالية التي صنعت الانقسام ولا زالت تغذيه.