وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ختام المخيم الصيفي الصحي في عزون

نشر بتاريخ: 03/07/2012 ( آخر تحديث: 03/07/2012 الساعة: 13:46 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- اختتمت جمعية البر والإصلاح الخيرية في عزون وبالتعاون مع مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي ومديرية صحة قلقيلية المخيم الصحي الصيفي بعنوان (مخيم الصحة والسلامة) والذي استمر لمدة ثمانية أيام حيث شارك في المخيم 50 طفل من كلا الجنسين ومن الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية والبصرية والجسدية وتتراوح فئاتهم العمرية ما بين 8 إلى 12 سنة.

وقد أسدل الستار على المخيم يوم الأحد الموافق 1/7/2012 فقد أقيم حفل ختامي ومعرض صحي.

وقد تخلل الحفل فقرات فنية وصحية هادفة أبهرت الحضور من ضيوف وذوي أطفال ، وكان من بين الحضور مدير مديرية صحة قلقيلية الدكتور محمد الهاشم ومديرة التمريض في مديرية صحة قلقيلية مي سفاريني ومديرة التثقيف الصحي في صحة قلقيلية الآنسة ندوى حواري ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وبعض أولياء أمور الأطفال .

وقد ألقى الدكتور محمد الهاشم كلمة أشاد فيها بنتائج المخيم والأهداف التي حققها والمعرض الصحي ، وكذلك ألقت شذى نصار مطر كلمة شكر للقائمين على المخيم بالنيابة عن أمهات الأطفال، وأشادت بالفائدة التي تلقاها الأطفال.

وفي نهاية الحفل تقدم احمد عناية رئيس الجمعية بالشكر لمدير مديرية صحة قلقيلية والقائمين على مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي ومديرة التمريض السيدة مي سفاريني ومديرة التثقيف الصحي الآنسة ندوى حواري وكل من ساهم في إنجاح المخيم.

فقد أضاف بان المخيم قد حقق العديد من الأهداف ومنها تعليم الأطفال الطرق الصحيحة للمحافظة على نظافتهم الشخصية والوقاية من الجراثيم والقمل وتعليم الأطفال الطرق السليمة للمحافظة على نظافة البيئة والنظافة في المنزل والمدرسة وكيفية الوقاية من الحوادث المنزلية وكيفية المرور على الطريق للوقاية من حوادث المرور وأسس التغذية السليمة واختيار الأطعمة الصحية ووجوب اللعب في الأماكن المخصصة له للوقاية من الحوادث وتعليم الأطفال بعض الخطوات البسيطة من الإسعاف الأولي وكيفية جعل الحديقة المنزلية صحية ومفيدة والحديث عن أهمية الرياضة للجسم حيث تقي من الأمراض وتستخدم كعلاج للعديد من الأمراض.

وقد زار المخيم عدد من شخصيات عزون والمحافظة وعلى رأسهم رئيس بلدية عزون الأخ الفاضل يوسف عمران أبو غسان ورئيس وأعضاء نادي شباب عزون الرياضي والذين أشادوا بالفقرات التي قدمها الأطفال وأهداف المخيم.

وقد أشرف على المخيم عدد من المنشطين والمتطوعين وهم: حنان زياد أبو هنية، حنين محمد جدوع، رقية خليل سليم، سلام أحمد سلامه، سماح نور الدين ريان، حنين علي رضوان، ختام محمود رضوان، سمير محمد قبلاوي، لواء زياد أبو هنية، أسيل مجدي مجد، تسنيم أحمد