وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تنظم عرضا مسرحيا حول التوعية بحق المرأة بالميراث

نشر بتاريخ: 03/07/2012 ( آخر تحديث: 03/07/2012 الساعة: 15:22 )
سلفيت- معا- نظمت دائرة المراة والطفل في محافظة سلفيت اليوم عرضا مسرحيا في بلدية كفل حارس بعنوان "جحيم الظل" بالتعاون مع مسرح " الطنطورة "، استهدف اهالي منطقة مجلس التعاون المشترك (كفل حارس، حارس، قيرة، مردة، ديراستيا) بحضور رؤساء واعضاء عدد من المجالس المحلية الرسمية والاهلية، وممثلات الجمعيات النسوية في المناطق المذكورة، وذلك ضمن حملتها الاعلامية لـ "حق المرأة بالميراث" ونشر الوعي في المجتمع المحلي.

بدورها رحبت مديرة دائرة المراة والطفل ميسون عثمان بالحضور ونقلت لهم تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر مؤكدة اهتمام المحافظ بالحملة الاعلامية لحق المراة بالميراث التي تنفذها الدائرة، مشددة على ضرورة حصول المراة على حقوقها ونصيبها من الميراث كما نص عليه الشرع والقانون ولما لذلك من اثر ايجابي في تحسين وضعها الاقتصادي والاجتماعي في المجتمع.

واضافت عثمان ان هذه الحملة هي احدى آليات تعزيز مشروع مركز تواصل الذي تمولة مؤسسة التعاون الايطالي لجميع المحافظات، موضحة ان هذه الحملة جاءت تحت عنوان "حق المراة بالميراث" وذلك لخصوصية الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اهالي المحافظة لوجود عدد كبير من المستوطنات المقامة على اراضي المواطنين الزراعية، مشيرة ان الهدف العام للحملة هو توعية شاملة للمجتمع الفلسطيني اتجاه حق المراة بالميراث .

الفنان المسرحي نضال الخطيب بدوره اوضح ان المسرحية التي قدمت تم الاعداد لها بطريقة فنية مبتكرة تحاكي المتلقين، وانه تم تقديم خمس نماذج لنساء سلبت حقوقهن من الميراث ونماذج اخرى لرجال قاموا بانتهاك حقوق المراه، مضيفا ان الهدف من العرض هو تحريض المرأة ودفعها لعدم التنازل عن حقوقها التي اقرتها الشريعة .

جدير بالذكر ان هذه الحملة اطلقتها محافظة سلفيت قبل شهرين بدعم ايطالي وبتنفيذ من دائرة المراة والطفل حيث يعد هذا العرض هو الثالث الذي تنفذة المحافظة .