وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاءات مكوكية للكشافة الفلسطينية استعداداً لخدمة الصائمين في الاقصى

نشر بتاريخ: 03/07/2012 ( آخر تحديث: 03/07/2012 الساعة: 16:34 )
القدس- معا- عُقد مساء أمس في مركز شباب مخيم شعفاط في القدس اجتماعٌ ضم قيادة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وأعضاء الهيئة الادارية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس وقادة المجموعات في المحافظة، ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة لقاءات وورشات عمل تنفذها الجمعية بالتعاون مع المفوضية للعمل على توزيع المهام لمشروع خدمة الصائمين ودراسة الافكار والمقترحات والصعوبات التي تم رصدها في سنوات سابقة من أجل العمل على تذليلها.

وقد دار خلال اللقاء نقاشات ساهمت وأثرت في الخروج برؤية تهدف إلى تفعيل المشاركة لكل المجموعات والفرق والقادة وفق برنامج شامل يضمن تاثيراً فاعلاً ومتساوياً يحقق أهداف الحركة في الاقصى.

من جهته نوه القائد محمد جميل سوالمه رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية الى أن الكشافة الفلسطينية في القدس تعمل جنباً الى جنب مع مؤسسات القدس جميعها وأن لكل مؤسسة دور يكمل الآخر للخروج بصورة تليق بمستوى متقدم من خدمة الصائمين في الاقصى.

وأضاف أن دور الكشافة واضح، ودور المؤسسات الصحية ولجان الحارات التي تقوم على تزيين شوارع القدس في شهر رمضان وكل ذلك تحت مظلة دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس بإدارة الشيخ عزام الخطيب التميمي.

ونقل القائد سوالمه تحيات القائد الدكتور عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية لكل القادة والكشافين الذين سيشاركون في الحملة ومعبراً عن أمنيته بالمشاركة معهم في زيارة الأقصى وخدمة المصلين لما فيه من تعزيز لدور الحركة الكشفية في خدمة وتنمية المجتمع.

وعرض القائد مفيد البرق خطة العمل والتي تضمنت صوراً للمواقع والقواطع التي سيعمل فيها الكشاف وتحدث عن تسلسل الدور الذي لعبته الكشافة وكيف عملوا عبر سنوات على زيادة مساحة هذا الدور مبتدئين بحراسة سطح قبة الصخرة الى ان وصلوا الى الدور الكبير الذي يقوم به الكشاف اليوم من حفظ سلامه المصلين داخل أسوار الحرم القدس الشريف.

وأثنى العديد من القادة وخاصة القادة محمد أبو صوي وسعيد عطون وعبد الله كنعان على أهمية العمل كفريق واحد ملتزمين بالتعليمات ، متجاوزين العقبات ، حاملين رساله واحدة وهدف واحد.