وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق القدس بواصل جولته الاوروبية بنجاح

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 14:02 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام بالمجلس الاعلى- يواصل فريق القدس بكرة القدم جولته الاوروبية بنجاح، ففي السويد، اجرى فريق القدس مباراته الودية الثانية يوم امس مع نادي فورموبمالمو وتمكن من الفوز بنتيجة 5 / 1 وسط حضور جماهيري من قبل افراد الجالية الفلسطينية والاصدقاء المناصرين لفلسطين من السويد.

ويوم امس الاول اجرى الفريق تدريبه الاول في مالمو في الفترة الصباحية بقيادة المدرب احمد الحسن ومساعده وليد فارس وبعد الظهر توجه الفريق الى البيت الفلسطيني في مالمو وهو مقر الجالية الفلسطينية في هذه المحافظه بناءا على دعوة للغداء من قبل الجالية الفلسطينية هناك حيث كان في استقباله العديد من افراد الجالية والذين تناولوا طعام الغداء معا وتم القاء العديد من الكلمات من قبل الجالية والوفد وتم التطرق الى عدد من المحاورالتي تخص الجالية وربطها مع الوطن وخصوصا في المجال الرياضي.

وصباح امس جرت المباراة التجريبية الثالثة لفريق القدس مع نادي ( كفانبي ) وهو احدى اندية الدرجة الممتازة على مستوى السويد في فئة الناشئين وكانت مباراة قوية من كلا الجانبين واظهر فريق القدس انسجاما واضحا وتطورا ملحوظا في مستوى الاداء وكانت ابرز احداث اللفاء كما يلي:

الشوط الاول:
عدة فرص ضائعة من قبل فريق القدس عن طريق المهاجمين حتى جاءت الدقيقة الخامسة والعشرين لتعلن عن الهدف الاول عن طريق اللاعب عيسى السويطي ..وبعد الهدف الاول ومن اول ضربة ركنية استطاع الفريق السويدي من تسجيل هدف التعادل الذي انتهى به الشوط الاول.

الشوط الثاني:
وفي بداية الشوط الثاني ومن هجمة منسقة استطاع اللاعب داود صلاح من تسجيل الهدف الثاني لفريق القدس وبعدها تمكن الفريق السويدي من ادراك التعادل عن طريق ركلة جزاء... وقبل نهاية المباراة قام المدرب بإجراء عدة تغيرات بدخول اللاعب محمد الصلاج مكان اللاعب عيسى السويطي ودخول اللاعب فضل عبيدية مكان اللاعب خليل بعيرات.

ودخول اللاعب عبدالله غنام مكان اللاعب ابراهيم السويطي ..ودخول اللاعب قيس عدوي مكان اللاعب احمد شريفة.

وأثمرت التغيرات عن تسجيل هدف الفوز عن طريق اللاعب محمد الصلاج وبعدها خرج اللاعب عبدالله قرعان ودخل مكانه اللاعب محمود جابر واستطاع فريق القدس من المحافظة على النتيجة ..لينتهي اللقاء بفوز فريق القدس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

برز من اللقاء : أحمد ابو خديجة ورامي داري واحمد شريف.

وغاب عن اللقاء للإصابة الحارس مصطفى سرحان.

ومثل فريق القدس : في حراسة المرمى :حمزة عرعراوي

وفي خط الدفاع :احمد شريفة (قيس عدوي) ..عبدالله قرعان ( محمود جابر)..ايهاب شاهين ..حازم ابو حماد.

وفي خط الوسط:احمد ابو خديجة ..ابراهيم السويطي ( عبدالله غنام )..خليل بعيرات ( فضل عبيدية )..عيسى السويطي ( محمد الصلاج)
وخط الهجوم : رامي داري ..داوود صلاح.

وقد ادهش المستوى المتطور الذي ظهربهالفريق مدرب الفريق المنافس والحضور ، علما ان الفريق السويدي سيشارك كأحد الفرق القوية في بطولة"كأس جوثيا" والتي سيشارك فيها فريق القدس.

وبعد المباراة توجهت بعثة نادي القدس الى مدينة جوتنبرغ ووصلت مساء وكان في استقبالهم بنجت فريدج رئيس نادي البروليتاريا المستضيف لفريق القدس وعدد كبير من اعضاء الجالية الفلسطينية في جوتنبرغ.

ويتواصل اللواء جبريل الرجوب الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة مع البعثة ويطمئن عليها ويتابعها بشكل مستمر، اضافة الى التنسيق الدائم ما بين البعثة والسفيرة الفلسطينية في السويد الاخت هالة فريز، والتي ابدت اهتماما بالغا بمتابعة البعثة والاطمئنان عليها.