وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاهلي للتنمية يدعو الى توفير الحماية للمدنيين الفلسطينين

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 13:43 )
الخليل- معا- افتتح المجلس الأهلي للتنمية مخيمه الصيفي في منطقة جبل جوهر في البلدة القديمة في الخليل تحت عنوان" المواطنة الفاعلة 2012" بدعم من بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل وبالشراكة مع جمعية البيوت السعيدة للثقافة والتنمية.

وأكد مجدي المحتسب رئيس مجلس ادارة المجلس الاهلي للتنمية أن هذا المخيم يأتي ضمن سعي المجلس المستمر الى نشر وتعزيز مفاهيم المواطنة وحقوق الانسان في اطار رؤية المجلس الى تنمية مستدامة في المجتمع الفلسطيني.

وأكد المحتسب أن العمل مع الفتيات في محافظة الخليل وتحديدا في البلدة القديمة يكتسب أهمية كبرى في ظل الضغوط الكبيرة التي تتعرض لها محافظة الخليل والبلدة القديمة تحديدا من قبل المستوطنين والاحتلال، داعيا الى العمل على توفير الحماية للمدنيين الفلسطينين من اعتداءات المستوطنين وضرورة تكاتف الجهود أجل فضح ممارسات المستوطنين والاحتلال في المحافظة.

ويستهدف المخيم تكريس مفهوم المواطنة الفعالة لدى عدد من الفتيات بما يسهم في تعزيز دورهم المستقبلي كمواطنين في المجتمع الفلسطيني وتعزيز مبدأ المواطنة الفاعلة واحترام حقوق الانسان والديمقراطية في أواسط الطلائع من خلال تطوير مهارات قيادية لديهم والتي ستساعد في نشر أفكار التغيير الإيجابي وتعزيز دور العمل التطوعي.

وسيعقد المخيم الصيفي لمدة 10 أيام لمجموعة من الفتيات في منطقة البلدة القديمة في الخليل حيث سيتم خلال المخيم عقد برنامج تدريبي حول مفاهيم المواطنة الفاعلة ولقاء شبابي مع صناع القرار إضافة إلى مبادرات مجتمعية تنفذها المشاركات.