وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق العاب القوى يعود إلى فلسطين بعد ثلاثة أشهر في معسكر تدريبي

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 14:22 )
القدس- معا- الموفد الإعلامي لاولمبياد لندن منتصر ادكيدك- عاد إلى ارض الوطن فريق العاب القوى الفلسطيني المشارك في اولمبياد لندن 2012 من العاصمة القطرية الدوحة بعد معسكر تدريبي استمر لأكثر من ثلاثة أشهر تخلله فترتي تدريب ممثلة بالتدريب الخاص والتدريب ما قبل المشاركة لرفع المستوى الفني والبدني والذهني للاعبين، ولتحضيرهم بالشكل المطلوب للمشاركة، وضم الفريق المدرب ماجد ابو مراحيل والعدائين ورود صوالحة المولودة في قرية عصيره الشمالية وبهاء الفرا من مدينة غزة.

وأكد المدرب ماجد ابو مراحيل عبر اتصال هاتفي فور عودته إلى مدينة غزة بان المستوى الفني العام للاعبين قد تطور بشكل كبير وملحوظ، وبأن نتائج الاختبارات التي خضع لها للاعبين تأكد بان هنالك تحسن مميز في المستوى العام للاعبين الذين تمكنوا خلال فترة المعسكر من رفع أرقامهم، حيث تقدم رقم العدائين صوالحة والفرا في مسافات 800 و600 و400 متر وكان الأزمان ممتازة جدا.

وأضاف ابو مراحيل بان العدائين قد مروا فترة تدريبية مكثفة تمكنوا خلالها من تحقيق الهدف الرئيسي وهو الإعداد البدني وتهيئة العدائين للماركة العالمية، موضحا بأنه خلال المعسكر قد اشرف على تدريب العدائين مدربين خبراء من عدة دول عالمية متخصصين بالعاب القوى وبالمسافات الخاصة التي سيشارك بها العدائين.

وقال ابو مراحيل بان العدائين قد شاركوا خلال فترة تواجدهم في الدوحة في العديد من البطولات القطرية المحلية لإخضاعهم للاختبارات المباشرة والحقيقية ما قبل الوصول للمحفل الدولي، حيث شاركوا في بطولة سمو امير قطر، ونهاية دوري امير قطر.

وأشار ابو مراحيل بأنه استفاد بشكل كبير من خلال الاحتكاك مع المدربين الموجودين في الساحة القطرية، الذين أغنوه بالفكر والأسلوب التدريبي الحديث والمتخصص في المسافات التي سيشارك بها لاعبي الفريق الفلسطيني، وبان المعسكر كان له اثر كبير في تطور اسلوبة وخبرته التدريبية من خلال المتابعة اليومية للاعبين ومتابعة التدريبات اليومية التي كانوا يتلقونها على أيدي المدربين الأجانب والقطريين المتخصصين.

من جانب اخر شكر ابو مراحيل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس بعثة اولمبياد لندن هاني الحلبي على هذه المشاركة الهامة التي سمحت له وللعدائين المشاركين في الاولمبياد من دخول معسكر تدريبي متخصص، موضحا بأنها سابقة لم تحدث من قبل في فلسطين بان يشارك لاعبي القوى المشاركين في الاولمبياد في معسكر تدريبي لأكثر من ثلاثة أشهر تحت إشراف خبراء ومدربين متخصصين.

من جانبها أكدت اللاعبة صوالحة بأن المعسكر التدريبي كان له دور كبير في إحداث قفزة نوعيه في مستواها الفتي والبدني، وبأنها شعرت بالفرق الكبير في الأيام الأخيرة من التدريب، ولاحظت المهارات التي حصلت عليها خلال فترة المعسكر عندما حققت أرقام جديدة ومميزة بفارق كبير عن الأرقام التي كانت تصل إليها ما قبل دخول المعسكر التدريبي.

اما اللاعب بهاء الفرا قال "هذا حلم بكل ما فيه من تفاصيل.. تحقق الحلم بالمشاركة في المعسكر التدريبي وبالوصول للاولمبياد، اشكر اللواء جبريل الرجوب على ما وفره لنا من إمكانيات وماديات، واشكر رئيس البعثة هاني الحلبي على تواصله المستمر لنا وتوفير كافة الإمكانيات والاحتياجات لنا.

وأضاف الفرا "بعد انتهاء المعسكر التدريبي والشعور بالتحسن الملحوظ على المستوى الفني والبدني لدي، فانني اعد الجمهور الفلسطيني بأن اقدم كل ما لدي من امكانيات خلال المشاركة على امل ان اصل إلى نتيجة مشرفة للرياضة الفلسطينية، واعد بان اقد كل الامكانيات وارجو من الله التوفيق للعودة لبلدي فلسطين بميدالية حقيقية".