وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة سلفيت تنفذ ورشة حول استخدام المياه المعالجة في ري المزروعات

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 15:38 )
سلفيت - معا - نفذت مديرية زراعة سلفيت ورشة عمل حول استخدام المياه المعالجة في ري المزروعات بالتعاون مع الإدارة العامة للتربة والري في وزارة الزراعة في مقر مجمع النقابات في مدينة سلفيت وبحضور 30 مزارع ومزارعة .

وتحدث م. عدنان نصار رئيس قسم استخدام المصادر غير التقليدية في الري في الإدارة العامة للتربة والري في الوزارة حول أهداف استخدام المياه المعالجة وأهمها التقليل من التلوث البيئي واستخدام المياه المعالجة في ري بعض أصناف المزروعات مثل أشجار اللوزيات والأشجار الحرجية والمحاصيل العلفية بهدف التقليل من تكلفة الري لبعض المزروعات.

وتحدث د. جهاد ابراهيم مدير دائرة المصادر الطبيعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية حول موضوع استخدام المخلفات الزراعية في عمل السيلاج أعلاف مخمرة واستخدامها لتغذية الأغنام والأبقار لما له من قيمة غذائية عالية .

وأكد م. إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت على ضرورة مثل هذه الورشات في توعية المزارعين للاستفادة من المياه المعالجة في ري المزروعات في ظل تناقص كيات الأمطار والمياه .

وذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع التكيف مع ظاهرة التغير المناخي في البيئات الهامشية الذي تم تنفيذه في 6محافظات أخرى من محافظات الوطن .