وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يجتمع مع مدراء السلامة العامة

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 15:33 )
بيت لحم-معا- اجتمع محافظ بيت لحم بمدراء السلامة العامة محمد رزق مدير الصحة وصافيناز بدر مديرة الزراعة وسعيد حجاج مدير الاشغال والاسكان والدكتور كامل ابو عمرية مدير الخدمات البيطرية ونعمة كنعان شؤون البيئة والمهندس طاهر دنون مدير الاقتصاد وعن الغرفة التجارية خالد الدرعاوي وذلك لتعزيز دور السلامة العامة ومناقشة العراقيل للبت فيها ولبحث التسهيلات ومراقبة الاسعار وجودة المنتجات وترتيب الاسواق.

المحافظ حمايل قدم التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك واضعا المدراء بصورة اجتماعه مع مدراء الاجهزة والبلديات لتسهيل حركة المواطنين على المعابر حيث ابدى استعداد الجانب الاسرائيلي لتقديم التسهيلات لحركة المصلين على المعابر وزيادة المسالك لتفادي الازدحامات.

كما طلب حمايل من لجنة السلامة العامة التعامل بحرص مع التجار والباعة وعدم الارباك في حالات وجود مخالفات مشددا على الرقابة اليومية على المنتجات دون فراغ وعلى مدار الساعة حيث ابدى استعداد المحافظة لتوفير المواصلات اللازمة بعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي.

مديرة الزراعة صافيناز بدر ثمنت اهتمام المحافظ بلجنة السلامة العامة وحرصه على راحة المواطن وشرحت آلية عمل دائرة الزراعة على مدار الساعات الاربع وعشرين وطالبت وضع آليات جديدة لاتتضارب فيها عمل السلامة العامة وجهات الاختصاص واشهار الاسعار والكشف على تصاريح المنتجات.

الدكتور رزق اشار الى ان السلامة العامة وجهات الاختصاص هي الداعم لكل الدوائر الحكومية والتي يدعمها المحافظ شخصيا للبت في قضاياها كما شدد على ضرورة التعامل بحذر مع التجار في حال وجود أي منتج منتهي الصلاحية أو مشكوك فيه لعدم تأجيج الوضع بينه وبين الموظف المراقب.

كما شرح المدراء المشاكل التي تصادف لجنة السلامة العامة كوجود المأكولات الشعبية و العصائر التي تنتشر في رمضان في عبوات الكوكاكولا المستخدمة لعدم صلاحيتها نهائيا دون رقابة ووجود ظاهرة صناديق المياه والمشروبات أمام المحال التجارية لايام وتحت اشعة الشمس ومشاكل عدم ترتيب البسطات بشكل عشوائي مما يعرقل حركة السير والخروج من الاجتماع بقرار موحد من كل الدوائر لعدم التضارب والتداخل في الاداء.