وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي: مهرجان الاغوار الاول يشكل تحديا حقيقي لقدرتنا على النجاح

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 16:46 )
طوباس- معا- قال محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم ان مهرجان محافظة طوباس والأغوار الشمالية الاول يشكل تحدي حقيقي لقدرة مؤسسات المحافظة على النجاح في ابراز صورة مشرقة للمحافظة على المستوى المحلي والدولي.

جاء ذلك خلال استعراضه للترتيبات النهائية " للمهرجان " في اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد صباح اليوم في مقر المحافظة.

واثنى المحافظ طوباسي في بداية الجلسة على الجهود الكبيرة التي تُبذل في سبيل انجاح " المهرجان " من كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص والتي تعمل ليل نهار واضعة المصلحة العامة للمحافظة صوب عينيها.

واشار ان الهدف من هذا المهرجان يكمن في ثلاث رسائل ذات مغزى سياسي واقتصادي وثقافي اولاها موجهة للاحتلال الاسرائيلي ومفادها ان الارادة والصمود اقوى من جرافات الاحتلال وغطرسته وتأكيدا على هوية الارض الفلسطينية وقدسيتها والرسالة الثانية ذات مغزى اقتصادي يحمل في معانيه كافة مقومات الاستثمار ووجود ارضية خصبة لإقامة مشاريع زراعية وصناعية في محافظة هي الاكبر مساحة والأوسع بالثروات الطبيعية.

وأخرى ثقافية تنبع من التراث الحضاري الذي تتناقله الاجيال عبر الموروث الثقافي الذي يتميز به الشعب الفلسطيني والذي سيترجمه المهرجان عبر مشاركات لفرق ثقافية فلكلورية وطنية ومعرضا للمشغولات اليدوية واعمال الاسرى .

ودعا المحافظ طوباسي كافة المؤسسات الرسمية والاهلية للمشاركة الواسعة في ايام " المهرجان " وتكامل الادوار والتعاون التام ، مضيفا ان هذه المهرجان هو بداية لمرحلة تطور ونهوض في العمل الجماهيري والمؤسساتي لا سيما وانه الاول من نوعه على مستوى المحافظة الحديثة العهد
واستعرض المحافظ طوباسي برنامج المهرجان الذي يمتد من مساء الخامس من تموز وحتى منتصف ليل السابع من تموز والذي يحتوي على فقرات فنية وزجل شعبي وبمشاركة شعراء من الوطن وفنانين عرب ساهموا في بلورة ثقافة حرية الشعوب.

مضيفا " بالتزامن مع المهرجان سيكون المعرض فرصة كبيرة لعرض منتوجات المحافظة الزراعية والصناعية واليدوية والذي سيشكل سوقا مفتوحا لاستقطاب المستثمرين والتجار لفتح افاق وأسواق جديدة لديهم لتنفيذ مشاريع اقتصادية وزراعية تساهم في تطور اقتصاد المحافظة .

وأكمل المحافظ طوباسي حديثه قائلا " محافظة طوباس والأغوار الشمالية تستحق اهتماما اكثر من المسئولين المحليين والدوليين والمستثمرين ، الاحتلال لن يدوم ، يجب ان نعمل سويةً من اجل محافظتنا لإحداث نهضة شاملة تقود مركب المحافظة الى بحر الاهتمام كبيئة استثمارية خصبة تتوفر بها كافة مقومات الاقتصاد الناجح والثقافة التنويرية .

وتطرق المحافظ طوباسي الى التحضير لعقد ورشة عمل مع برنامج الامم المتحدة الانمائي والذي سيتم من خلاله تقديم رزمة من المشاريع ذات الاولوية توفرها مديريات المحافظة خلال اسبوع ، مشيرا الى وجود اتفاق اولي مع " البرنامج " لتوقيع اتفاقية بخصوص صياغة وتنفيذ خطة استراتيجية للتنمية بالمحافظة.

واكد المحافظ طوباسي على توجيهات السيد الرئيس محمود عباس بحفظ الامن والامان وتطبيق سيادة القانون والنظام من خلال دور الاجهزة الامنية في ضبط السلاح ومحاصرة الفلتان الامني مشيرا الى تعامل الأجهزة الامنية مع 194 ملف حيازة سلاح تم تحويل جزء منها للقضاء من خلال لجنة امنية مشتركة ، معبرا عن ارتياحه للحالة الامنية المستتبة وحالة القانون والنظام التي تسود المحافظة.

ودعا المحافظ طوباسي من خلال توصيات الاجتماع بضرورة تسليم المديريات خطط لمشاريع ودراسات تنموية في مدة اقصاها اسبوع من تاريخه وعقد اجتماع.