وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة الخليل توزع ميكنة زراعية وتوقيع اتفاقيات آبار زراعية في بيت أولا

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 17:27 )
الخليل-معا-تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد وحضور الوكيل المساعد لشؤون المصادر الطبيعية في وزارة الزراعة المهندس قاسم عبده ومدير مديرية زراعة الخليل المهندس بدر الحوامدة ومدير دائرة الثروة الحيوانية المهندس محمود فطافطة ورئيس بلدية بيت اولا الحاج راتب العملة وممثل منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" المهندس حسام الهدهد ومدير بيطرة الخليل الدكتور جواد بدر و مدير زراعة وبيطرة يطا الدكتور اياد فرج الله وموظفي قسم الإنتاج الحيواني في مديرية زراعة الخليل وعدد من المزارعين من بلدة بيت اولا وترقوميا.

قامت مديرية زراعة الخليل وبالتعاون مع بلدية بيت اولا بعقد ورشة عمل في منتزه بئر القوس بيت اولا لتوزيع ميكنة زراعية " خضاضات وحلابات " على المزارعين من بلدتي ترقوميا وبيت اولا ضمن مشروع إعادة إنعاش القطاع الزراعي المرحلة الثانية الممول من التعاون الايطالي والمنفذ من قبل منظمة الأغذية والزراعة" الفاو " ومديرية زراعة الخليل ، وتخلل الورشة عدد من الكلمات وفي كلمة لرئيس بلدية بيت اولا الحاج راتب العملة رحب بالحضور وأشاد بدور محافظة الخليل ومديرية زراعة الخليل بتنفيذ العديد من المشاريع في البلدة .

وتحدث مدير زراعة الخليل بدر الحوامدة مرحبا بالحضور وأكد على أن هذه المشاريع تأتي ضمن إستراتيجية وزارة الزراعة في تطوير وزيادة الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والتي تهدف إلى صمود وتمسك المزارعين بالأرض وكذلك العمل على زيادة ربحية المزارع من خلال تنفيذ تلك المشاريع .
وتحدث قاسم عبده مثمناً على الجهود المبذولة من فريق مديرية زراعة الخليل في تنفيذ تلك المشاريع وأكد على ضرورة عمل المزيد من المشاريع التي تعمل على تمسك وصمود المزارعين في أراضيهم .

وأضاف الفطافطة أن مثل هذه المشاريع تأتي لرفع كفاءة المزارع وتطوير قدراته الإنتاجية للوصول إلى منتج صحي ونظيف من خلال استخدامه للميكنة الزراعية .

ووضح حسام الهدهد أهمية تلك المشاريع في تطوير قدرات المزارعين من الناحية الفنية والإدارية .

وفي نهاية الحفل أشاد محافظ محافظة الخليل كامل حميد بدور مديرية زراعة الخليل وطواقمها في توصيل الخدمات الإرشادية وتنفيذ المشاريع المختلفة في المناطق المهمشة ووعد بمواصلة الجهود في دعم المزارعين في بلدتي بيت اولا والقرى المجاورة .

وتخلل الحفل توزيع مرش مبيدات لجمعية بيت اولا للثروة الحيوانية وتوقيع اتفاقيات آبار زراعية وذلك ضمن مشروع تدعيم سبل العيش والأمن الغذائي وتحسين وسائل الحصاد المائي المنفذ من قبل منظمة الأغذية والزراعة " الفاو" ووزارة الزراعة .

وفي ورش عمل سابقة قامت مديرية زراعة الخليل بتوزيع ميكنة زراعية " خضاضات وحلابات " وتوقيع اتفاقيات آبار زراعية في بلدة بني نعيم وحلحول والخليل.