وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة طولكرم تستقبل وفدا من الرباعية الدولية

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 18:29 )
طولكرم- معا- التقى مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد وفدا من مكتب الرباعية الدولية الذي يرأسه توني بلير وضم الوفد كلا من مستشار في شؤون التسهيلات والحركة تيم وليامز وعوض دعيبس مستشار سياسي واعلامي ورامي الدجاني مستشار قانوني وداين بارنيل مستشار أمني.

وأشار تيم وليامز أن الهدف من زيارته الى طولكرم هو الاطلاع على الأوضاع فيها والتعرف عل احتياجاتها والمشاكل التي يعاني منها وأيضا الاطلاع على مجريات مؤتمر التنمية المقرر عقده في طولكرم.

وقدم مسير أعمال شؤون المحافظة جمال سعيد عرضا عن الاوضاع في المحافظة ومعاناة المواطنين جراء استمرار اجراءات الاحتلال مؤكدا أن المحافظة تتميز بالاستقرار الأمني وسيادة القانون والنظام العام ونتطلع لتوفير الظروف الملائمة لتشجيع التنمية والاستثمار وتطوير الوضع الاقتصادي، الا أن استمرار اجراءات الاحتلال يعرقل مسار التنمية والتطوير خصوصا استمرار اقتحام التجمعات السكانية وعدم السماح بإقامة المنشآت في منىطق ج.

إضافة الى التعقيدات التي تضعها سلطات الاحتلال على معبر الطيبة قرب طولكرم مما يعرقل عمليات تنقل التجار والعمال والمسافرين ونقل السلع والبضائع وسعي الاحتلال للتحكم بالمعبر وتغليب العامل الأمني بعيدا عن المشاركة في إدارة المعبر بشكل ثنائي والذي نرى أنه يخدم شمال الضفة الغربية.

وتطرق في حديثه الى مؤتمر الاستثمار المقرر عقده في طولكرم والذي يهدف لخلق حالة من التواصل والتشبيك بين رجال الأعمال والمستثمرين المغتربين ونظرائهم في محافظة طولكرم لتشجيعهم على اقامة المشاريع التنموية الكفيلة بتطوير الوضع الاقتصادي في المحافظة.

وتناول سعيد في حديثه الاستعدادات والتحضيرات التي أنجزت لافتتاح المؤتمر بحضور العديد من المسؤولين وقناصل وسفراء الدول المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية.

كما طالب بتدخل مكتب الرباعية الدلوية بالعمل لدى اجلانب الاسرائيلي لتسهيل حركة المستثمرين المغتربين وعملية التسويق ونقل البضائع على المعابر والسماح باقامة المشاريع في مناطق ج .