وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يطلع وفدا من الرباعية على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 18:39 )
قلقيلية- معا- اطلع العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من مكتب اللجنة الرباعية الدولية على واقع المحافظة و ما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية والتضييق على المواطنين.

وضم الوفد كل من " د.تيم ويليامز " مستشار الحركة والعبور، و" واين جالك بارنيل " منسق الشرطة والأمن ، ورامي دجاني المستشار الأمني ، وعوض دعيبس المستشار الإعلامي والسياسي.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف ، مشيرا الى أهمية هذه اللقاءات الميدانية التي تعبر عن تفاصيل الحياة اليومية بشكل أدق ، مضيفا أن إسرائيل لا زالت تتعامل مع الأراضي الفلسطينية بعقلية الاحتلال بما تعمله من أزمات على الأرض تتعلق بالحركة اليومية والمساس بمقدرات المواطنين الاقتصادية ، والسعي إلى مصادرة الأراضي وتهويدها.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن معاناة المواطنين على البوابات والمعابر وما تتخذه إسرائيل من تدابير تهدف إلى إذلال المواطنين والعمال ، الامر الذي انعكس سلبا على الاقتصاد وادى الى وتحويل المحافظة إلى منطقة طاردة للاستثمار من خلال اتخاذ التدابير والإجراءات التي تحارب أي تطور اقتصادي وتعمل على تدمير البنية التحتية ومحاربة أي تطور في المحافظة.

وطالب المحافظ المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل في تطبيق الشرعية الدولية ، وإلزامها بالاتفاقيات الدولية.

من جانبه أشار عوض دعيبس المستشار الإعلامي والسياسي في مكتب الرباعية الدولية إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار استمرار التواصل والتعاون والاهتمام بالأوضاع الميدانية والأوضاع الاقتصادية والتنموية وتحسين الظروف المعيشية وتسهيل حياة المواطنين ، والتغيير الايجابي على الأرض دعما للمسيرة السلمية وصولا إلى حل الدولتين ، مضيفا بان هذا اللقاء يأتي أيضا في إطار مواصلة استثمار العلاقات من اجل السماع بشكل مباشر من المحافظ والمسؤولين حول آخر التطورات من اجل محاولة التخفيف عن المواطنين.