وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل ترفض مبررات حماس لوقف عمل لجنة الانتخابات بغزة

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 21:05 )
غزة- معا- رفضت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة كافة مبررات حركة حماس لوقف عمل لجنة الانتخابات في قطاع غزة.

وقال محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي في تصريح مكتوب وصل "معا" ان عملية التشكيك في آلية عمل اللجنة التي تميزت بمهنيتها وبتوافق الكل الوطني على شخوصها تنافي بالمطلق مع الاتهامات التي وجهتها حماس لهذه اللجنة".

وأضاف ان فصائل من م . ت . ف في قطاع غزة عقدت اجتماعا لها في مقر الجبهة اليوم أدانت فيه هذا الإجراء الذي يأتي في سياق ما وصفة التملص من التزامات التوافق الوطني ويندرج ضمن النهج الذي يسعي دوما لاستحضار الذرائع لإفشال أي تقدم صوب المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وكشف "عن تحضيرات جدية لرفض ميداني لحالة الانقسام ومؤشرات الاستسلام لواقعه الأسود وتحديدا هذا الإجراء بوقف عمل لجنة الانتخابات الذي يأتي معبرا عن سياق الرفض المنهجي والمبدئي لإنهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية".

وطالب بضرورة أن تتكاتف القوي السياسية والمجتمعية في موقف ايجابي وفعال للضغط على رموز الانقسام بفعل نضالي يرقي لمستوي الهبة الشعبية الغاضبة في وجه هذه الحالة الانقسامية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني التي بات أكثر حاجة للتوحد الوطني في ظل أشرس هجمة تتعرض لها هوية شعبنا الفلسطيني وكينونته الموحدة.

واكد على ضرورة الوحدة كشرط لتفعيل وتوحيد طاقات شعبنا الفلسطيني في نضاله لتحقيق أهدافه بالحرية والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.