وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البطش لـ "معا": الفصائل تجتمع في غزة لبحث ملف المصالحة

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 09:26 )
غزة- معا- تعقد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الخميس اجتماعا لمناقشة ملف المصالحة وذلك بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي.

وقال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في حديث لـ"معا" إن الاجتماع يأتي لمناقشة ملف المصالحة خاصة بعد تأخير اجتماع القاهرة وتجميد عمل لجنة الانتخابات بغزة وتصاعد الاعتقالات بالضفة الغربية وغزة، كما سيبحث الاجتماع ملفات أخرى".

وأشار إلى أن الاجتماع سيعقد صباح غدا في مكتب حركة الجهاد.

من جهته، طالب خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب فدا بتحرك كافة القوى السياسية والمجتمعية والخروج للشارع لتأكيد رفضها لقرار حركة حماس بتجميد عمل لجنة الانتخابات بغزة.

وقال الخطيب في حديث لـ "معا" لا يحق لأي جهة أن تقرر مصير ومستقبل شعبنا الفلسطيني لان الشعب هو صاحب القرار وصانع مستقبلة، ومؤكدا أن الانتخابات استحقاق وطني بامتياز ، داعيا حركة حماس للتراجع عن تعليق عمل لجنة الانتخابات بغزة.

ويشار إلى أن حركة حماس علقت الاثنين الماضي تسجيل وتحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة، "بشكل مؤقت" بدعوى الظروف السائدة في الضفة الغربية.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس في تصريح وصل "معا" إن "حماس تقرر تعليق تسجيل الناخبين بشكل مؤقت بسبب الظروف السائدة في الضفة وعدم فتح باب التسجيل لانتخابات المجلس الوطني تزامنا مع التسجيل في غزة والضفة مما يعد مناقضا لاتفاق المصالحة".

وكان من المقرر أن تفتتح لجنة الانتخابات بقطاع غزة 256 مركزا أمس الثلاثاء لتسجيل وتحديث السجل الانتخابي.