وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح كبير للدورة الثالثة للاولمبياد الخاص الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 21:35 )
الخليل - معا - اللجنة الإعلامية – فايز نصار وخليل الرواشدة : بحضور حشد كبير من الجماهير الرياضية الفلسطينية، احتضنت صالة بلدية الخليل الرياضية الكبرى مساء الأربعاء حفل افتتاح الدورة الوطنية الثالثة للأولمبياد الفلسطيني الخاص ، التي تنظم من قبل الاولمبياد الخاص الفلسطيني "برنامج فرع الخليل" في الفترة ما بين الرابع حتى السادس من تموز الجاري ، تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس .

وحضر حفل الافتتاح ممثل عن راعي البطولة فخامة الرئيس محمود عباس الأخ كامل حميد ، ورئيس الاولمبياد الفلسطيني الخاص ، عضو مركزية فتح الدكتور جمال محيسن ، وعضو المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي، ومندوب المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد الناصر الشريف، ورئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الشيخ حاتم البكري، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية محمد غازي الحرباوي ، ومدير مصنع رويال الحاج مازن الصغير ، وعدد كبير من ممثلي الفعاليات الرياضية والخيرية في المحافظة الكبرى ، ورؤساء الوفود المشاركة .
|181312|
وبعد استعراض الوفود المشاركة ، وترحيب من عريف الحفل فايز نصار ، وقف الجميع على إيقاع السلام الوطني الفلسطيني ،، ليتلو بعدها تيسير حجاوي آيات بينات من سورة الرحمن ، ويقرأ المشارك مؤمن ابو زينة قسم البطولة .

وألقى رئيس الأولمبياد الخاص الفلسطيني الدكتور جمال محيسن كلمة رحب من خلالها بالمشاركين ، متوجها بالتحية لكل من دعم هذه الدورة ، وساهم في انجاح هذا العمل الانساني الكبير ، متطرقا الى اهمية تنوع الألعاب في الدورة ، وقيمة مشاركة أبطال الأولمبياد الخاص من المحافظات الجنوبية ، وتواجد الوفد الأردني ، بما يجعل الدورة دولية في انتظار توسيع المشاركة الدولية مستقبلا .

وحيا المحيسن الابطال المشاركين في الدورة ، منوها الى أهمية العناية الصحية بهذه الفئة الاجتماعية ، وأهمية الترويح عن ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الأنشطة الرياضية وغير الرياضية .
|181309|
وتوقف المحيسن عند اهمية تنظيم الدورة في خليل الرحمن ، التي عرفت عبر التاريخ باحتواء التنوع والاختلاف ، ومثلت الكرم الاصيل والاتزام الوطني تجاه كل قطاعات المجتمع الفلسطيني ، شاكرا مؤسسات المحافظة ، التي تجندت لتوفير كل احتياجات البطولة ، وخاصة الجمعية الخيرية وبيت الطفل الفلسطيني ، ومؤسسات المحافظة الرياضية .

والقى عبد الناصر الشريف كلمة المجلس الاعلى للشباب والرياضة ، متوجها بالتحية لجميع المشاركين ، وشاكرا كل من ساهم في دعم الدورة ، وخاصة محافظة الخليل والجمعية الخيرية ، وبيت الطفل الفلسطيني ، مشيدا بكل من يقدم يد العون لهذه الفئة ، التي تستحق ان يتجند الجميع في دعمها ، مستذكرا بعض محطات الاولمبياد الخاص الفلسطيني ، والنتائج الجيدة التي تم تحقيقها دوليا .
|181310|
ونيابة عن الوفد الاردني تحدث فائق الحموز ، ناقلا تحيات الشعب الأردني ، والرياضيين الأردنيين للأسرة الرياضية الفلسطينية ، وعلى رأسها سعادة اللواء جبريل الرجوب ، مثمنا الجهود التي تبذل على ارض فلسطين لخدمة هذا القطاع ، مؤكدا انه تفاجأ بحجم الاهتمام رغم الظروف الصعبة .

بعد ذلك قدمت فرقة كوفية ابو عمار ، فقرة فنية من التراث الشعبي الفلسطيني ، ، فلاقت تفاعلا وإعجابا من الجميع ، لدرجة ان عطوفة المحافظ أصر على مصافحة جميع عضوات الفرقة ، ومدربتها الأخت بسمة البكري .

واكد رئيس الجمعية بالخليل الشيخ حاتم البكري على ان الجمعية تمثل جزءا من المنظومة الرياضية الفلسطينية ، مذكرا بان الجمعية وضعت كل مقدراتها ومرافقها الرياضة والاجتماعية تحت تصرف منظمي الدوري ، واعدا بان الجمعية ستبقى دوما في خدمة الشباب والرياضة .
|181311|
بعد ذلك القى عطوفة محافظ الخليل كلمة ، توجه من خلالها بتحيات فخامة الرئيس محمود عباس للمنظمين والمشاركين ، وللمؤسسات التي دعمت الدورة ، مؤكدا ان فخامة الرئيس اعطى وعدا بان محافظة الخليل ستكون دائما الى جانب مثل هذه المبادرات الوطنية ، التي تعنى برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ، وغيرهم من الفئات الاجتماعية الأخرى ، في الطريق الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقبلة بعاصمتها القدس الشريف .

وفي الختام تم إيقاد الشعلة ، وأقيمت مباراة في كرة القدم الخماسية بين منتخبي اريحا وطولكرم ، وانتهت بفوز منتخب طولكرم بهدفين لهدف ، في مباراة قادها الثنائي منذر ابو حسين وجمعة ابو اصبيح ..

|181308|