وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة القدس تنظم محاضرة في بيت سوريك حول التصنيع الغذائي الجيد

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 12:21 )
القدس -معا- نظمت مديرية زراعة محافظة القدس محاضرة ارشادية حول التصنيع الغذائي الجيد وسبل تطويره في جمعية بيت سوريك للتنمية والتطوير شمال غرب القدس، وذلك في إطار التنمية الريفية التي تقوم بها في قرى المحافظة.

وأظهرت المحاضرة الأهمية الكبيرة لعملية التصنيع الغذائي المنزلي وما تحققه من عائدات على الأسر الريفية، وما تقدمه من مدخولات إضافية للأسر الريفية ولا سيما تلك المستورة وذات الدخل المحدود.

وناقشت المحاضرة أمثلة على نجاحات مشاريع للتصنيع الغذائي المنزلي وما تقدمه لاصحابها، وخصوصا ما يتم تسويقه من أنواع مختلفة من الصناعات الغذائية المنزلية التي لاقت رواجا جيدا لعدم احتوائها على المواد الحافظة ومحافظة المنتج على فائدته الصحية.

وشملت المحاضرة على جانب عملي لانتاج الفشار بطرق مختلفة تساهم في الحفاظ على القيمة الغذائية له، إذ تم مناقشة العائد الذي يوفره المنتج للأسر من خلال تسويقه في المناسبات مثل الأفراح والمخيمات الصيفية دون أن يؤثر سلبيا على صحة الأطفال نظرا لعدم احتوائه على مواد حافظة أو ملونة.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة المحاضرات التي تنفذها المديرية في قرى المحافظة والتي تأتي استكمالا لمحاضرات سابقة، وقد لاقت حضورا جيدا من المزارعات في بلدة بيت سوريك، نظرا للعائد الجيد الذي يتحقق من المنتجات المصنعة وعملية تصنيعها.